اخبار اليمن : الكشف عن مشاورات مكثفة بشأن دعم مالي لليمن ..تفاصيل

عُقدت في العاصمة الأمريكية واشنطن سلسلة من الاجتماعات بين محافظ البنك المركزي اليمني ووزير المالية، في وقت يعاني فيه الريال اليمني من انهيار متسارع.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” أن محافظ البنك، أحمد المعبقي، ووزير المالية، سالم بن بريك، التقايا برئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، فهد التركي، لمناقشة فرص حصول اليمن على موارد مالية من الصندوق، بهدف التخفيف من آثار الأزمة المالية والاقتصادية التي تعصف بالبلاد.

كما تناول الاجتماع مسألة معالجة مديونية اليمن، وسبل إيجاد حلول لسداد متأخرات أقساط القروض والفوائد، بما في ذلك إمكانية الحصول على إعفاءات للفوائد المتراكمة وتسهيل سداد الأقساط.

بالإضافة إلى ذلك، تم مناقشة التطورات المتعلقة ببرنامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية والنقدية مع الصندوق، وتعزيز التنسيق بين الفرق الفنية لمعالجة الاختلالات الموجودة، مما يسهم في تسريع حصول اليمن على الدعم المالي المطلوب.

وفي هذا السياق، التقى المعبقي وبن بريك أيضًا برئيسة بعثة صندوق النقد الدولي الجديدة لليمن، استر بيريز رويز، والممثل المقيم للصندوق في اليمن والعراق، محمد جابر، لمناقشة مستجدات الوضع الاقتصادي والإنساني في البلاد.

كما تم تناول الأوضاع المالية والنقدية في ظل النقص الحاد في الموارد الحكومية بسبب توقف صادرات النفط وزيادة الطلب على العملة الأجنبية لتغطية فاتورة الاستيراد، وما يترتب على ذلك من تأثيرات على العجز في ميزان المدفوعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مأرب برس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مأرب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى