مخاوف حوثية من ضربات جوية.. ماذا يحدث في ميناء الحديدة؟

تواصل المليشيات الحوثية الإرهابية، تحركاتها التي تشير بوضوح إلى أنها تترقب تعرضها لضربات جوية من قِبل إسرائيل في خضم التوترات التي تضرب المنطقة.

ففي هذا الإطار، وجهت مليشيا الحوثي الإرهابية تعميمًا لجميع التجار والمستوردين بسرعة إخراج الحاويات الخاصة بهم من ميناء الحديدة.

وجاء في تعميم للغرفة التجارية في صنعاء التابعة للمليشيات الحوثية، بأنَّ على جميع التجار سحب وإخراج حاوياتهم من موانئ الحديدة وإلا فإنه سيـتم إخراج جميع الحاويات بالقوة وتغريم التجار والمستوردين ورجال الأعمال غرامات باهظة.

ولم تفصح المليشيات الحوثية، سبب أوامرها لكنها قالت عبر الغرفة التجارية إن أحد الأسباب يعود إلى تكدس الحاويات وازدحام الميناء بها.

وما يفضح خبث نوايا المليشيات الحوثية أن هذا الأمر لم يكن معهوداً من قبل من الأساس على المليشيات.

غير أن أغلب الترجيحات تشير إلى أن المليشيات الحوثية تترقب تعرض الميناء لضربات إسرائيلية جديدة.

وكان ميناء الحديدة خلال الفترة الماضية هدفاً لغارات أمريكية وبريطانية وإسرائيلية على خلفية الهجمات الحوثية داخل العمق الإسرائيلي وعلى خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وتعرضت موانئ الحديدة خلال يوليو وسبتمبر الماضيين إلى ضربتين شنتها مقاتلات إسرائيلية رداً على إطلاق مليشيا الحوثي طائرة مسيرة وصواريخ باتجاه إسرائيل.

وتنضم هذه المخاوف إلى سلسلة طويلة من الرعب الذي ينتاب المليشيات، من جراء إمكانية تعرضها لمزيد من الضربات الجوية ردًا على تهديدها لأمن المنطقة.

وتصل هذه المخاوف لدى الحوثيين، إلى أن قيادات المليشيات تتوقع أن يكونوا عرضة لعمليات اغتيال، على غرار تلك استهدفت قيادات حزب الله اللبناني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى