وزير التخطيط يبحث مع المبعوث الأمريكي سبل دعم الاقتصاد والتنمية

واشنطن – سبأنت :
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي، القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور واعد عبدالله باذيب، اليوم، في العاصمة الأمريكية واشنطن، مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينج، سبل دعم الإقتصاد والتنمية.

وتطرق اللقاء الذي عقد على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي، إلى عدد من القضايا الاقتصادية والتنموية الهامة، وتأثير انخفاض الدعم المقدم من المؤسسات الدولية متعددة المانحين، خاصة في مجال تنمية رأس المال البشري الذي يعد محركاً أساسياً للتنمية، والدور المهم لتمويلات الولايات المتحدة الأمريكية في مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي وأهمية تعزيز دور ميناء عدن كمنفذ رئيسي لاستقبال وتوزيع المساعدات الإنسانية إلى مختلف المحافظات اليمنية، خاصة في ظل المخاطر المحيطة بميناء الحديدة.

واستعرض الوزير باذيب، خلال اللقاء جهود الحكومة اليمنية في ترشيد الإيرادات ومواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.

كما أكد على أهمية رفع الدعم الإنساني والتنموي المقدم من الحكومة الأمريكية.. مشدداً على أهمية نقل مقرات المنظمات الأممية إلى العاصمة المؤقتة عدن.

ودعا الوزير باذيب إلى ضرورة الضغط على ميليشيا الحوثي الإرهابية وإجبارها على إطلاق سراح موظفي العمل الإنساني المعتقلين في سجونها منذ أشهر، مؤكداً على أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين لدعم جهود التنمية والإغاثة في اليمن.

حضر اللقاء، سفير بلادنا في واشنطن محمد الحضرمي والوكيل المساعد لوزارة التخطيط والتعاون الدولي منصور زيد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version