محافظ الحديدة يبحث مع نائب رئيس بعثة “أونمها” الأوضاع العسكرية والأمنية والإنسانية

الحديدة – سبأنت
بحث محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر، اليوم، مع نائبة رئيس فريق بعثة “اونهما” التابعة للأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ماري ياماشيتا، والوفد المرافق لها، مستجدات الوضع العسكري والأمني والإنساني في المحافظة.

وفي الاجتماع الذي عُقد بمدينة الخوخة، بحضور مدير عام شرطة المحافظة، العميد نجيب ورق، ومدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية المختصة، تطرق المحافظة طاهر الى الاختراقات الحوثية المتكررة والمعاناة التي يعيشها المواطنون بالحديدة، جراء الانتهاكات المتواصلة، وعدم التزام المليشيات بتنفيذ اتفاقية ستوكهولم.

من جانبه أكد مدير عام شرطة المحافظة، على أهمية تفعيل دور الرقابة وإيقاف الخروقات الحوثية اليومية، وفتح المنافذ الإنسانية أمام المواطنين..مشددًا على ضرورة رفع معاناة المدنيين إلى مجلس الأمن.

وعقب الاجتماع، قامت ياماشيتا بزيارة مراكز الإنزال السمكي بالخوخة، واستمعت الى شرح من الصيادين عن معاناتهم جراء العمليات الحوثية الإرهابية في البحر وتداعياتها على مصادر رزقهم.. مؤكدين أن الوضع الأمني والإستهدافات الحوثية أدى إلى تدهور النشاط السمكي، وزاد من معاناتهم المعيشية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version