عدن..ندوة رياضية تناقش تطوير الرياضة وقيم التنافس

برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس وبالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة، اقيمت اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن ندوة توعوية للرياضيين بعنوان المساهمة بتطوير النشاط الرياضي والتنافس الشريف والإبداع على الصعيد الشبابي والرياضي بحضور الاستاذ/ محمد سعيد سالم وكيل العاصمة عدن لشئون الاعلام ونائبه الكابتن/ وجدان الشاذلي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن.

ومشاركة نخبة من أبرز الاندية والرياضيين على مستوى عدن.

وفي افتتاح الندوة ألقى الأستاذ محمد سعيد سالم كلمة أشاد فيها بمحافظ عدن الاستاذ احمد حامد لملس بدعم السخي لهذه الندوة بهدف المساهمة في تطوير النشاط الرياضي لنشر قيم الابداع والتنافس الشريف. وضع أفكار جديدة تساهم في تطوير العمل والنشاط الرياضي والشبابي في مختلف الألعاب والأندية بالعاصمة عدن.

من جانبه وجه الكابتن/ وجدان الشاذلي الشكر لرئيس اللجنة التحضيرية والذي نظم الندوة الاستاذ القدير محمد سعيد سالم، موضحا بأن هذه الندوة التوعوية للرياضيين بعدن لخدمة الرياضة ورفع التوصيات للجهات المسئولة بما يخدم تطور الرياضة. والخروج بهذه الندوة بحصيلة غنية ومعلومات قيمة ذات فائدة، تساعد على تطوير العمل والنشاط الرياضي بعدن .

وقدمت في الندوة التي تستمر على مدى يومين اربع اوراق كانت الورقة الاولى بعنوان( اسباب قلة المواهب الرياضية بعدن) القاها الكابتن/ محمود عبيد اكد فيها الى اسباب قلة المواهب الرياضية بعدن منها غياب الانشطة المدرسية وغياب الدعم المالي او قلته وانعدام الصالات الرياضية وقلة المسابقات الرياضية.

اما الكابتن/ خالد الزامكي المدرب المعروف ومدير ادارة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي فقد قدّم ورقة بعنوان ( شروط نجاح المسابقات الرياضية) تمنى في بداية كلمته حضور اتحاد كرة القدم بعدن في هذه الندوة.
ومن اهم ماذكره الزامكي لنجاح المسابقات الرياضية هو نبذ التعصب ومراقبة وسائل الاعمال الرسمية ومشاركة رؤوس الاعمال في رعايتهم للبطولات وضرورة فهم القوانين واللوائح لضمان نجاح المسابقات ..

وفي الورقة الثالثة التي كانت بعنوان ( اتحاد الاعلام الرياضي ..اهميته ..نجاحه) اكد الاستاذ/ مشتاق عبدالرزاق رئيس اتحاد عدن للاعلام الرياضي اهمية دور الاعلام الرياضي وضرورة توفير ميزانية تشغيلية لاستمرار الاعلام الرياضي ونجاحه فالاعلام من اهم مقومات النجاح..

وفي الورقة الرابعة تحدثت الاستاذه/ نوال وارس رئيسة اتحاد رياضة المرأة عن ( رياضة المرأة النسوية) تطرقت الى الواقع المرير التي تعانيها المراة في ممارسة النشاط خاصة في ظل الحروب واشارت وارس في توصيتها الى اهمية بناء صالات رياضية خاصة بالمرأة وتأهيل المدربات داخليا وخارجيا وتوفير الدعم المالي الكافي لرياضة المراة وقيام المسابقات النسوية بانتظام..

وكان عدد من الرياضيين قد شاركو في النقاشات في هذه الندوة وابرزو كثير من الامور الرياضية بعدن ابرزهم الكابتن/ عادل سعيد امين عام نادي التلال سابقا والكابتن/ جميل مقطري امين عام نادي شمسان وخالد علوي رئيس نادي الجزيرة وعبدالخالق الشعيبي امين عام نادي الوحدة وخالد قاسم عضو ادارة نادي التلال سابقا وخالد بيزع نائب رئيس نادي شمسان سابقا وعدد من الرياضيين..
وتكونت رئاسة الندوة والسكرتارية من عدد من الشخصيات ابرزهم الكباتن/ محمد سعيد سالم و وجدان الشادلي ومحمود عبيد ومنير يحيى وماهر علي قاسم واحمد مهدي الاحمدي ومنير يحيى وسامي الحريبي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version