وزير الشباب يبحث مع الصليب الأحمر مشروع دعم لعبة التنس الأرضي لذوي الإعاقة

عدن – سبأنت :
بحث وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الثلاثاء، مع المسؤول الأول لمشاريع اللجنة الدولية للصليب الأحمر السويسرية ياسمين بخاز ديزموز، استمرارية برنامج “مشروع دعم لعبة التنس الأرضي للكراسي المتحركة لذوي الإعاقة”، الذي بدأ قبل عامين، بالشراكة مع الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم.

وخلال اللقاء الذي عقد بديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، بحضور وكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، ومنسق المشروع لدى الوزارة د. مبروك الحسني، أشاد الوزير البكري بمستوى الشراكة والتعاون بين الوزارة والمنظمة سيّما ما يتعلق ببرامج ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدًا حرص الوزارة على استمرار الشراكة مع الصليب الأحمر وبما يخدم فئة ذوي الإعاقة، ويساعد على الحد من تأثير إعاقتهم من خلال المشاركة الرياضية وتعزيز دورهم في المجتمع، مع التركيز على إعادة إدماجهم في المجتمع.

وأشار إلى أن توفر مثل هذه المشاريع تعد فرصًا لذوي الإعاقة للمشاركة في الأنشطة البدنية وتحسين صحتهم وبناء العلاقات الاجتماعية فيما بينهم، الأمر الذي يساهم في تعزيز ثقتهم بأنفسهم واستقلاليتهم .

من جانبها، عبّرت المسؤولة الدولية عن شكرها وتقديرها لوزارة الشباب والرياضة والشبكة الوطنية لذوي الإعاقة، وحرص الجميع على خلق علاقة وطيدة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وشراكة حقيقة تفضي إلى مساعدة ذوي الإعاقة بشكل عام وفريق التنس الأرضي على وجه التحديد.

وأكدت أن ما تم تحقيقه في المشروع يدل على روح المسؤولية والعمل الجماعي والتنسيق والتعاون المشترك، لافتية إلى حرص المنظمة على تطوير المشروع بحيث يتم تعميم التجربة في باقي المحافظات المحررة وأيضًا دعم مشاركة فريق التنس الأرضي لذوي الإعاقة “خارجيًا .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى