بدء دورة تدريبية لمنظمات المجتمع المدني في مأرب حول التخطيط الاستراتيجي وإعداد المشاريع

مأرب – سبأنت :
بدأت اليوم بمحافظة مأرب دورة تدريبية لمنظمات المجتمع المدني في مجال التخطيط الاستراتيجي وإعداد المشاريع، ينظمها مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة على مدى عشرة ايام.

وتهدف الدورة الى اكساب 40 متدربا يمثلون منظمات المجتمع المدني بالمحافظة، معارف ومهارات وأسس التخطيط الاستراتيجي وإعداد المشاريع لتطوير العمل في منظماتهم وتأهيلها للمشاركة في تنفيذ خطط التنمية والشراكة مع المنظمات الدولية لتنفيذ مشاريع وتدخلات إنسانية متنوعة.

وخلال الافتتاح أشار وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح إلى أهمية إلمام المنظمات بطرق وخطوات التخطيط الاستراتيجي وإعداد المشاريع كونه أحد أهم متطلبات عملها .. مشدداً على ضرورة أن يكون أي تخطيط متوائم مع الاحتياجات الفعلية القائمة وان يبنى على إحصاءات ومسوحات دقيقة وأن يلتزم بمعايير ومبادئ العمل الانساني الدولي.

من جانبه أكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة مأرب عبدالحكيم القيسي، أهمية تأهيل كوادر منظمات المجتمع المدني للقيام بدورهم في إعداد خطط منظماتهم للمرحلة القادمة وإعداد مشاريع وبرامج تلبي احتياج النازحين والمجتمع المضيف وتساهم في انتشال الأسر الاكثر احتياجا من واقع المعاناة لتصبح أسر منتجة وقادرة على إعالة نفسها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى