26 شهيدا بـ4 مجازر.. إسرائيل تعدم نازحين شمال غزة

استشهد 26 فلسطينيا بينهم أطفال وأصيب آخرون، الاثنين، في عملية إعدام مباشرة نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق نازحين وبقصفه تجمعات مدنية في مخيم جباليا، وباستهدافه منزلا في مدينة غزة شمال القطاع.

وأفاد مصدر طبي في “مستشفى كمال عدوان”، بـ”وصول 7 شهداء ومصابين جراء قصف مدفعي استهدف النازحين داخل مدرسة في محيط بركة أبو راشد بمخيم جباليا“.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال الإسرائيلية المتوغلة بالمخيم أرغمت النازحين المحاصرين في مدرسة “كريزم” التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على التجمّع والخروج منها.

وأضاف الشهود أن “المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذيفة تجاههم بعد تجمعهم، ما أدى لاستشهاد 7 منهم على الأقل وإصابة عشرات”.

كما استشهد 6 فلسطينيين بينهم أطفال وأصيب آخرون بجروح متفاوتة بغارة إسرائيلية استهدفت تجمعا لمدنيين أثناء محاولتهم تعبئة ماء للشرب في بلدة جباليا، وفق إفادة مسعفين فلسطينيين.

وبمخيم جباليا، استشهد 4 فلسطينيين بغارة شنتها مسيرة إسرائيلية على مجموعة مواطنين بمحيط مستشفى “اليمن السعيد”، وفق شهود عيان.

وبمدينة غزة، استشهد 9 فلسطينيين وجرح عشرات بقصف إسرائيلي استهدف منزلا يعود لعائلة “مقاط” خلف بركة الشيخ رضوان شمال المدينة، بحسب شهود عيان.

ومنذ أكثر من أسبوعين، يكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازره وجرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين شمال قطاع غزة، وخاصة بمخيم جباليا، حيث يقتل ويدمر ويستهدف المدنيين ومراكز إيواء النازحين، وسط صمت دولي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى