ورشة عمل بمأرب تناقش آليات معالجة قضايا الثأرات والحد من النزاعات والحفاظ على المصالح العامة

مأرب (صوت الشعب) خاص:
ناقشت ورشة عمل عقدت اليوم، بمحافظة مأرب، آليات معالجة قضايا الثارات، والحد من النزاعات المسلحة ومنع الأضرار بالمصالح العامة والخاصة بالمحافظة.

وناقشة الورشة التي نظمها ملتقى السلم المجتمعي بمحافظة مأرب بالتعاون مع المعهد الوطني الديمقراطي (NDI) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) منع الأضرار بالمصالح العامه ومعالجة قضايا الثأر والحد من النزاعات في المحافظة.

واستعرض المشاركون في الورشة، الصعوبات والتحديات التي تمزق نسيج المجتمع وتقوض السلم المجتمعي وأبرز الحلول الممكنة لمعالجتها، وتعزيز الوعي المجتمعي لاحتواء كافة المشاكل والنزاعات بين أبناء المحافظة..مشددين على ضرورة الخروج برؤى واضحة وخطط عمل مزمنة  لتفعيل دور المجتمع وإشراك كافة فئاته في معالجة هذه القضايا الهامة ومساندة جهود الاجهزة الأمنية وكافة أجهزة الدولة في الحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية المصالح العامة والخاصة.

من جانبهم، أكد وكلاء وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود، والإدارة المحلية عبدالله القبيسي، ومحافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، أهمية مناقشة مثل هذه القضايا المهمة ووضع الحلول المناسبة لها وتعزيز التعاون والتنسيق بين أجهزة الدولة المعنية والمكونات المجتمعية لتنفيذها..مشيدين بجهود الملتقي ودوره في تعزيز الوعي الإيجابي حول الكثير من القضايا المجتمعية  وفي مقدمتها قضايا الثارات الحد من النزاعات ومكافحة المخدرات وغيرها من القضايا المهمة التي تتطلب تعاونا مجتمعيا لمعالجتها. 
  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صوت الشعب , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صوت الشعب ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى