حكم حوثي بإعدام نجل سيدة أعمال.. تفاصيل جريمة قتل وفضيحة احتيال كبرى بصنعاء


أصدرت ميليشيا الحوثي حكمًا بالإعدام على عبدالوهاب محمد السواري، نجل سيدة الأعمال اليمنية فتحية المحويتي، المتورطة في قضية احتيال واسعة النطاق بقيمة 120 مليار ريال، والتي استهدفت أكثر من 40 ألف مساهم في شركة وهمية بصنعاء.

وأفادت مصادر قضائية أن محكمة الاستئناف في صنعاء أيدت حكم الإعدام بحق السواري، المتهم بقتل الشاب باسم علي عبدالقوي الصبري، الذي قُتل أمام أطفاله في منزله.

وكان حكم محكمة سنحان الابتدائية قد قضى بإعدام السواري رميًا بالرصاص، بعد إدانته بجريمة القتل.

وبحسب المصادر، كان الصبري يعمل بائعًا لدى شركة تهامة فلافور التي تديرها المحويتي، وكان قد تلقى تعليمات بعدم بيع البضائع بالدين إلا أن السواري حاول أخذ البضائع بالقوة، ما أدى إلى نشوب مشادة كلامية انتهت بجريمة القتل، حيث أطلق السواري النار على الصبري في منزله أمام أسرته.

وتجدر الإشارة إلى أن فتحية المحويتي ما زالت قابعة في السجن مع زوجها وآخرين، على خلفية قضية الاحتيال التي استهدفت أكثر من 40 ألف مساهم، وتم خلالها تهريب أكثر من 60 مليار ريال يمني إلى الخارج، بحسب التحقيقات الأولية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version