نقابة الصحفيين الجنوبيين فرع العاصمة عدن تدعوا الحكومة سرعة صرف رواتب صحفيو وكالة الأنباء سبأ.. “بيان”

أعرب مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع العاصمة عدن عن استنكاره الشديد لما يتعرض له صحفيو وإعلاميو وكالة الأنباء “سبأ” في عدن من ظلم وتهميش، وعدم صرف مرتباتهم المستحقة لأربعة أشهر متتالية (يوليو، أغسطس، سبتمبر، أكتوبر)، رغم انتظام صرف مستحقات باقي المؤسسات الإعلامية في العاصمة.

وأكد مجلس نقابة الصحفيين الجنوبيين في بيان صادر عنه دعمه الكامل للصحفيين والإعلاميين في وكالة “سبأ”، داعياً الجهات المختصة إلى الإسراع في صرف رواتبهم ومستحقاتهم المتأخرة، ومحاسبة الجهة المسؤولة عن هذا التأخير. كما شدد البيان على أهمية الكشف عن أي عراقيل تواجه عملية الصرف، وضمان عدم تكرار مثل هذه التجاوزات مستقبلاً.

ودعت نقابة الصحفيين الجنوبيين فرع العاصمة عدن الجهات المعنية في وزارتي الإعلام والمالية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه موظفي وكالة “سبأ” في عدن، وضمان صرف رواتبهم بانتظام، بالإضافة إلى حقوقهم المالية الأخرى، بما في ذلك العلاوات. وأكد المجلس أن أي تأخير أو تسويف في صرف مستحقات الصحفيين والإعلاميين يعد مخالفة صريحة للقانون، مشيراً إلى أن الدولة تتحمل مسؤولية توفير رواتب وحقوق العاملين في القطاع الإعلامي باعتبارهم موظفين رسميين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى