الوزير الزعوري يناقش مع اليونيسف الخطة الوطنية لحماية الطفل

️بحث معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، بمكتبه اليوم، مع المستشار الإقليمي لحماية الطفل في منظمة اليونيسف خافيير مولينا علاقات الشراكة مع اليونيسف، والجهود الحثيثة المشتركة للإسراع في إنجاز الخطة الوطنية لحماية الطفل، وتدشينها قبل نهاية العام الجاري 2024.

وأكد الوزير الزعوري خلال اللقاء، على أهمية مواصلة الجهود لتوسيع برنامج حماية الطفل ليشمل بقية المحافظات المحررة، لافتاً أن البرنامج ينفذ حالياً في اربع محافظات (عدن، لحج، تعز، مارب).

ودعا الوزير الزعوري وفد اليونيسف، دعم إنشاء نظام إدارة الحالة في بقية المناطق وتطوير المنظومة من خلال إنشاء قاعدة بيانات، وزيادة أعداد المدربين، والتنسيق لإقامة زيارات تبادل الخبرات مع دول مجاورة كمصر والأردن والعراق لإكتساب الخبرات والإستفادة من تجارب تلك الدول في مجال إدارة الحالة.

وأعرب الوزير الزعوري عن تقديره لجهود اليونيسف في دعم خطة حماية الطفل وبرامج الحماية الإجتماعية، وجهود المنظمة على صعيد إنهاء العنف القائم على النوع الإجتماعي ودعم الخطة الوطنية للمرأة الأمن والسلام، متطلعاً لمزيد من التعاون والشراكة خلال المرحلة المقبلة لإنجاز خطط وبرامج الحماية في البلاد.

من جهته أكد المستشار الإقليمي لحماية الطفل في اليونيسف خافيير مولينا، أن اليونيسف تدرس التنسيق مع المانحين للبحث عن تمويل لتغطية برامج حماية الطفل في بقية المحافظات المحررة، معرباً عن سعادته بجهود قيادة وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل في إعداد الخطة الوطنية لحماية الطفل، وتسهيل تنفيذ مشاريع وبرامج اليونيسف في مجال الحماية الإجتماعية.

وتكوّن وفد اليونيسف المرافق للمستشار الإقليمي، كلٍّ من جوهانا كانينجهام وسارة اكيرو اخصائيتي حماية الطفل، ووليم كولي رئيس قسم حماية الطفل، وأحمد عبد الدائم اختصاصي حماية الطفل باليونيسف، ومجيب سلطان مسؤول حماية الطفل بعدن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version