رئيس #الوزراء يتفقد سير العمل الجاري في إعادة تأهيل #ميناء الاصطياد السمكي

عدن ( حضرموت21 ) سبـــــأنــــت

تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، سير العمل الجاري في إعادة تأهيل ميناء الاصطياد السمكي في منطقة حجيف بالعاصمة المؤقتة عدن، تمهيداً لتفعيل نشاطه واستئناف العمل فيه باعتباره واحداً من أكبر موانئ الإنزال والتصدير السمكي في المنطقة.

واطلع دولة رئيس الوزراء من وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، وعدد من المسؤولين بالميناء، على الأعمال الجارية في رفع وانتشال السفن الغارقة في الميناء، حيث تم انتشال 10 سفن من إجمالي 22 سفينة، وتصفية حوالي 250 متراً طولياً من إجمالي 530 متراً، والتعاون القائم مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وبدعم ألماني في إعادة تأهيل الميناء.

وأوضحوا أنه تم الانتهاء من إعداد الدراسات والتصاميم والتكلفة التقديرية لإعادة تأهيل الورشة المركزية والثلاجة المركزية وهي إحدى المكونات الأساسية لميناء الاصطياد، إضافة إلى الانتهاء من تقييم الوضع الحالي للرصيف وإعداد تقييم فني حول إعادة تأهيل الميناء والبنية التحتية.

وطاف الدكتور أحمد عوض بن مبارك في رصيف الميناء والمرافق الخدمية التابعه له، مؤكداً دعم الحكومة لجهود وزارة الزراعة والثروة السمكية لإعادة نشاط ميناء الاصطياد السمكي، والاضطلاع بخدماته في استقبال السفن السمكية وعمليات الشحن والتفريغ وصيانة معدات الاصطياد.

ويشمل مشروع ترميم وتطوير الميناء، إعادة تأهيل البنى التحتية للمرافق الرئيسية التي تضم رصيف الميناء بسعة (530م)، ومصنع الثلج، ومخزن التبريد بسعة (2000 طن)، ومركز مرافق معالجة الأسماك، والمبنى الإداري، والمستودعات وعددها (7 وحدات)، وأنظمة الطاقة، والورشة المركزية.

وشدد رئيس الوزراء على إنجاز أعمال إعادة تأهيل ميناء الاصطياد السمكي، وتعزيز إمكانياته ومساهمته في تحقيق تحقيق التنمية المستدامة في القطاع السمكي، بما ينعكس على الوضع الاقتصادي والأمن الغذائي.

رافقه خلال الزيارة مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة حضرموت 21 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من حضرموت 21 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version