ترتيبات لإقامة المهرجان الخامس للتراث والفنون بمحافظة شبوة


استكمل مكتب الثقافة بمحافظة شبوة، الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالمهرجان السنوي الخامس للتراث والفنون بالمحافظة تحت شعار ( شبوة تراث وفن أصيل نابض بالحياة ).

وأوضح مدير مكتب الثقافة بالمحافظة الدكتور فيصل حسين البعسي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، ان فعاليات المهرجان التي ستستمر خلال الفترة من 20 وحتى 23 من شهر أكتوبر الجاري برعاية محافظ المحافظة عوض إبن الوزير، تتضمن العديد من الأنشطة من أبرزها إقامة مهرجان كرنفالي افتتاحي، وافتتاح معرضاً عاماً يشتمل على أجنحة للموروث الشعبي، والصور الفوتوغرافية والفن التشكيلي، والعسل الشبواني، والمصوغات الفضية والمنسوجات المحلية والحرف والمشغولات النسوية، والمأكولات الشعبية، التي تشتهر بها المحافظة، وإقامة قرية تراثية.

واشار الى تنظيم عروض مسرحية، وصباحيات وأمسيات شعرية بالعامية والفصحى، ومحاضرات ومسابقات فكرية، وعروض للسمرة الشبوانية، والأفلام القصيرة المنتجة محلياً، ومنوعات تحت عنوان (من روابي شبوة) ستشارك فيها كافة مديريات المحافظة.

ولفت الى انه سيتم على هامش المهرجان، التوقيع على عدد من الإصدارات الشبوانية وغيرها..مشداً بالدعم والرعاية الكاملة الذي يحظى به المهرجان ومختلف الأنشطة والفعاليات الثقافية بالمحافظة من قبل السلطة المحلية..داعياً لجميع إلى التفاعل الكبير مع هذه التظاهرة الثقافية الهامة والمشاركة الفاعلة في مختلف فعالياتها لضمان نجاحها وتحقيق أهدافها .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version