تهدد الأمن الغذائي .. حملة ميدانية في لحج لمكافحة دودة الجيش الافريقية


لحج / إعلام الوزارة

   بتوجيه من وزير الزراعة والري  والثروة السمكية اللواء سالم السقطري نفذت الوزارة ممثلة بالإدارة العامة لوقاية النباتات ومكتب الزراعة والري بمحافظة لحج حملة ميدانية لمكافحة دودة الجيش الافريقية المعروفة محلياً “الجُدَمِي” في عدد من مناطق مديرية تبن بمحافظة لحج والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

   وأوضح وكيل وزارة الزراعة والأسماك لقطاع الإنتاج الزراعي مدير مكتب زراعة لحج عبدالملك ناجي أن تدشين حملة مكافحة دودة الجيش الافريقية “الجُدَمِي” جاءت بتوجيه من وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري والذي كلّف الفرق الميدانية في الإدارة العامة لوقاية النبات بالنزول بصورة عاجلة إلى المناطق المصابة والقيام بعملية المكافحة وحماية المحاصيل الزراعية باستخدام سيارات محمول عليها اليات رش سعة 550 لتر من المبيدات وذلك استجابة لمناشدات المزارعين المتضررين من دودة الجيش “الجُدَمِي” في عدد من مديريات محافظة لحج، متمناً الجهود التي يبدلها العاملون في ادارة وقاية النبات في الوزارة ومكتب زراعة لحج.

   المهندس علي الشيباني مدير عام وقاية النبات بالوزارة أشار إلى أن حملة مكافحة دودة الجيش الافريقية “الجدمي” ستستمر لمدة ثلاثة أيام مستهدفة حقول المزارعين بمديرية تبن، لما تحدثها من اضرار تؤدي الى تهديد الأمن الغذائي، داعياً المزارعين إلى التفاعل مع هذه الحملة وتسهيل عمل الفرق الميدانية أثناء قيامها بعملية الرش والمكافحة.

   المهندسة وفاء أحمد مديرة إدارة وقاية النبات بمكتب زراعة لحج من جهتها أشارت إلى أهمية هذه الحملة لمكافحة دودة الجيش لما تحدثها من أضرار بالغة كونها تقضي على محصول الذرة الرفيعة في بداية نموها.

  وقد تقدم المزارعون في مديرية تبن بالشكر الجزيل لقيادة الوزارة ممثلة بالوزير سالم السقطري مثمنين الجهود التي تقوم بها الوزارة لحماية محاصيلهم الزراعية من الأضرار التي تحدثها الآفات النباتية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى