#وكيل المحافظة الخليفي يلتقي في #عدن عدداً من ممثلي المنظمات الدولية لتعزيز التعاون الإنساني

شبوة ( حضرموت21 ) مكتب الإعلام محافظة شبوة

التقى وكيل محافظة شبوة، فهد بن الذيب الخليفي، بعدد من ممثلي المنظمات الدولية، لمناقشة سبل تعزيز التنسيق بين السلطة المحلية والمنظمات الدولية، بهدف تعزيز مستوى تواجد محافظة شبوة في خارطة التدخلات الإنسانية والإنمائية الدولية.

وفي اللقاء، نقل الوكيل الخليفي، تحيات محافظ المحافظة عوض بن الوزير، مستعرضا جهود السلطة المحلية في مختلف الجوانب، مشيرا أن فتح مطار عتق سيُسهم بشكل كبير في سهولة وصول المنظمات الدولية إلى المحافظة، مما يتيح لها فتح مكاتب في عتق، ويعزز من إمكانية الوصول إلى المناطق المجاورة التي تعاني من تحديات إنسانية.

وأشار الوكيل الخليفي، إلى أن السلطة المحلية في شبوة وبدعم الإشقاء في الإمارات عملوا على انجاز مشروع تعزيز المنظومة الأمنية بالمحافظة مما اسهم في تحقيق الأمن والأستقرار، منوها أن هذا الوضع المستقر يجعلها مركز انطلاق مثالي للمنظمات الدولية نحو بقية المحافظات التي تعاني من بعض الاختلالات الأمنية فيها.

وأعرب وكيل محافظة شبوة، عن ترحيبه بزيارة قادمة للمنظمات إلى مركز المحافظة مدينة عتق، حيث سيتم وضع برنامج للقاء قيادة السلطة المحلية والاطلاع عن قرب ومناقشة المزيد من سبل التعاون والتنسيق المشترك.

من جانبهم، أشاد ممثلو المنظمات الدولية بجهود السلطة المحلية بالمحافظة، بقيادة المحافظ عوض محمد بن الوزير، وبحالة الأستقرار التي تشهدها محافظة شبوة، ومؤكدين أن التعاون ومستوى التنسيق الذي أبدته المحافظة يعد نموذجاً يُحتذى به في العمل الإنساني.

حضر اللقاء، ممثلين منظمة الصليب الأحمر الدولية، برئاسة محمود صالح أبو حسيبة، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن، والمستشار السياسي للبعثة، بهاء حسن السلامي، والمسؤول الميداني بشبوة، زياد رفقي، وممثل منظمة برنامج الأغذية العالمي (WFP)، مسؤول أول سياسات البرنامج ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في اليمن، الرشيد حماد، والقائم بأعمال مدير المكتب الإقليمي منظمة UNDP، الأستاذ وليد باهارون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة حضرموت 21 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من حضرموت 21 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version