وزارة الزراعة والري تنفذ حملة لمكافحة دودة الجيش الإفريقية في لحج

لحج – سبأنت

نفَّذت الإدارة العامة لوقاية النباتات بوزارة الزراعة والري، ومكتب وزارة الزراعة والري بمحافظة لحج، اليوم الخميس، حملة ميدانية لمكافحة دودة الجيش الإفريقية المعروفة محلياً بـ (الجُدَمِي)، في عددٍ من مناطق مديرية تُبَن.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الإنتاج الزراعي عبد الملك ناجي، أن تدشين حملة مكافحة دودة الجيش الإفريقية (الجُدَمِي)، ستستمر ثلاثة أشهر متتالية للقيام بعملية المكافحة وحماية المحاصيل الزراعية باستخدام السيارات المحمولة عليها آليات رش سعة 550 ليتراً من المبيدات، وذلك استجابة لمناشدات المزارعين المتضررين من دودة (لجُدَمِي) في عددٍ من مديريات محافظة لحج.. مثَّمناً الجهود التي يبذلها العاملين في ادارة وقاية النبات بالوزارة ومكتب وزارة الزراعة والري بالمحافظة.

من جانبه، أوضح مدير عام وقاية النبات بوزارة الزراعة والري المهندس علي الشَّيباني، أن حملة مكافحة دودة الجيش الإفريقية (الجُدَمِي)، تستهدف حقول المزارعين بمديرية تُبَن، لما تحدثها من أضرار تؤدي إلى تهديد الأمن الغذائي..داعيا المزارعين إلى التفاعل مع هذه الحملة، وتسهيل عمل الفرق الميدانية أثناء قيامها بعملية الرش والمكافحة.

بدورها، لفتت مديرة إدارة وقاية النبات بمكتب وزارة الزراعة والري بمحافظة لحج المهندسة وفاء أحمد، إلى أهمية هذه الحملة لمكافحة دودة الجيش، لكونها تقضي على محصول الذرة الرفيعة في بداية نموها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version