تنظيم محاضرة توعوية حول سرطان الثدي تحت شعار "وعيك وقاية"


بالتزامن مع شهر التوعية العالمي بسرطان الثدي نظمت مؤسسة روابي ردفان للتنمية الخيرية يوم صباح اليوم محاضرة توعوية تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وطرق الوقاية منه تأتي هذه الفعالية في إطار الجهود المستمرة للمؤسسة لتعزيز الصحة العامة في المجتمع.

وتحت شعار “وعيك وقاية” تناولت المحاضرة الجوانب المختلفة لمرض سرطان الثدي بدءًا من العوامل المؤدية للإصابة وحتى الإجراءات الوقائية مع التركيز على أهمية الفحص الذاتي والدوري للكشف المبكر كما تم تقديم إرشادات وتوجيهات حول سبل الوقاية وتقليل المخاطر المرتبطة بالإصابة بسرطان الثدي.

وفي تصريح للأستاذة نسيم السردي المدير التنفيذي للمؤسسة أكدت على أهمية هذه الفعاليات التوعوية في تعزيز صحة المجتمع مشددة على ضرورة توعية الأفراد بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي للوقاية والحد من انتشاره.

بدورها قالت الدكتورة أماني شهاب أخصائية علم الأمراض والأورام بالعيادة الوردية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في مستشفى بن خلدون أن الكشف المبكر يلعب دورًا حاسمًا في تحسين فرص العلاج والشفاء من سرطان الثدي.

كما أشارت إلى أهمية التوعية المستمرة للنساء حول كيفية إجراء الفحص الذاتي وأهمية إجراء الفحوصات الدورية لتفادي تفاقم المرض.

تأتي هذه المحاضرة ضمن جهود المؤسسة خلال شهر أكتوبر للتوعية بسرطان الثدي تماشيًا مع الحملة العالمية لهذا الشهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى