تدشين الموسم الزراعي والارشادي وتوزيع درنات البطاطس وشتلات الطماطم بمأرب

مأرب- سبأنت
دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة مأرب، اليوم، الموسم الزراعي والإرشادي للعام 2024- 2025م، بتوزيع درنات البطاطس وشتلات الطماطم لـ600 مزارع من صغار الحيازات الزراعية بمديريتي المدينة والوادي، بالتعاون مع جمعية الرمسة التعاونية الزراعية، ضمن مشروع دعم صغار المزارعين ومربي الثروة الحيوانية الممول من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأوضح وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، أن هذ المشروع سيسهم في تعزيز صمود المزارعين والتخفيف من آثار الحرب، وانعكاسه على تحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية..مؤكداً حاجة المزارعين لمثل هذا الدعم خاصة بالبذور والأسمدة والمداخلات الزراعية، لتمكينهم من رفع قدراتهم الانتاجية.

وثمن الوكيل الباكري، الدور الإنساني للجنة الدولية للصليب الأحمر ودعمها للقطاع الزراعي باعتباره المدخل الاساسي والهام لاستعادة التعافي خاصة ان هذا القطاع يعتبر من اهم القطاعات الاقتصادية بالمحافظة التي تعد احدى سلات اليمن الغذائية ويعمل فيه اغلب سكان المحافظة.

من جهته أوضح القائم بأعمال مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس علي بحيبح، أن عملية التوزيع تشمل 200 طناً من بذور البطاطس لعدد 400 مزارع، ومليون شتلة طماطم لعدد 200 مزارع، الى جانب تنفيذ برنامج إرشادي للمزارعين لفترة سبعة أشهر ينفذه 20 مهندساً وفنياً زراعياً لتقديم الإرشادات والتوعية اللازمة لتوعية المزارعين حول أفضل الوسائل والممارسات الزراعية التي تضمن زيادة في الإنتاج ونجاح المحصول واستدامته.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version