الكثيري يبحث مع مبعوثة مملكة النرويج الوضع الإنساني والإغاثي والنزوح المستمر للأسر من الشمال إلى الجنوب


استقبل الأستاذ علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الأربعاء بمكتبه بالعاصمة عدن، السيدة هايدي جوهانسون، مبعوثة مملكة النرويج إلى بلادنا.

ورحب الكثيري في مستهل اللقاء بالسيدة هايدي، وبارك تعيينها مبعوثة خاصة إلى بلادنا، مُثمّنًا في الوقت ذاته الدور الكبير الذي تلعبه مملكة النرويج على مستوى المنطقة بشكل عام وفي بلادنا بشكل خاص، لدعم الوضع الإنساني ومساعيها السياسية لدعم جهود إحلال السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

وأكد الكثيري أن المجلس الانتقالي الجنوبي يسعى مع الشركاء الدوليين لتوفير أقصى درجات الاستقرار المعيشي في الجنوب، وهو حريص على وقف الحرب وإحلال السلام العادل والشامل، الذي يلبي تطلعات شعب الجنوب وحقه في تقرير مصيره واستعادة دولته كاملة السيادة.

وناقش اللقاء الوضع الإنساني والإغاثي، ومشكلة النزوح المستمر للأسر من الشمال إلى الجنوب في ظل التصعيد المستمر لميليشيا الحوثي الإرهابية، برا وبحرا، والأعباء الكبيرة التي يتحملها المجتمع المضيف جراء الضغط على قطاع الخدمات والانهيار الاقتصادي المتسارع، داعياً في هذا السياق مملكة النرويج والمجتمعين الإقليمي والدولي إلى دعم اقتصاد بلادنا لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين الذين يواجهون ظروفاً معيشية صعبة.

من جانبها، عبّرت السيدة هايدي عن تطلع بلادها إلى إيقاف الحرب، ودعمها الكامل لجهود إحلال السلام، مؤكدةً تفهمها لتطلعات أبناء الجنوب، وضرورة أن تشهد البلاد استقرارا كاملا لموقعها المهم على الخارطة الدولية.

حضر اللقاء الأستاذ فهيم سيف، مدير مكتب رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وأصيل محمد أحمد، نائب مدير إدارة شؤون المنظمات الدولية وحقوق الإنسان بالهيئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى