تدشين برنامج تدريبي في سقطرى حول صناعة المحتوى المرئي والمسموع

سقطرى – سبأنت :
دشنت مؤسسة كوكب سقطرى للتراث الطبيعي والإنساني برنامج تدريبي يستهدف شباب وفتيات محافظة سقطرى لرفع مهاراتهم وقدراتهم الفنية على صناعة المحتوى المرئي والمسموع.

ويهدف البرنامج الذي يندرج ضمن مشروع التضامن بين مؤسسات المجتمع المدني والإتحاد الأوروبي (تكامل) بالشراكة مع منظمة سيفرورلد ويستمر ثلاثة أشهر، إلى رفع مهارات الشباب في صناعة المحتوى للمساهمة في توثيق وصون وحفظ التراث السقطري الإنساني والطبيعي والمتمثل في عدد من المكونات منها الهوية السقطرية والعادات والتقاليد وكذلك لفت الأنظار تجاه أبرز القضايا التي تهدد هذين التراثين كظروف تغير المناخ على النظام البيئي للجزيرة وأضرار مخلفات البلاستيك التي تشكل تهديداً طويل المدى على المنظومة البيئية ككل.

وفي التدشين أكد مدير مكتب الاعلام في المحافظة أحمد جمعان، على أهمية هذا المشروع الذي يعد نقلة نوعيةً في الجزيرة، لافتاً أن التركيز على مثل هذه الأنشطة يسهم في توثيق التراث السقطري الإنساني والطبيعي اللذان يواجهان تهديداً حقيقياً مع تقادم الوقت.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version