اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع المبعوثة النرويجية أوضاع حقوق الانسان في اليمن

عدن – سبأنت
عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، لقاءا مع المبعوثة النرويجية الخاصة لليمن هايدي جوهانسون، لمناقشة أوضاع حقوق الانسان في اليمن، والرؤى المستقبلية لتحسينها.

كما ناقش اللقاء، الذي ضم نائب رئيس اللجنة القاضي حسين المشدلي، وعضوي اللجنة القاضي صباح علواني، والقاضي اشراق المقطري، ومستار اول في الوكالة النرويجية للتعاون الإنساني، ليند مان، ومسؤول قسم السياسة الإنسانية في الخارجية النروجية، آرني فوليراس، الخطوات التي قامت بها اللجنة في مجال المحاسبة مع أطراف النزاع، وآليات العلاقة مع الجهات العاملة في المساءلة وانفاذ القانون، وفرص التعاون المستقبلي بين اللجنة والخارجية النرويجية الهادفة لتقوية العمل الإنساني وتحقيق العدالة التي ترتكز على الضحايا.

واستعرض القاضي المشدلي، آليات التحقيق التي تتبعها اللجنة الوطنية للتحقيق في اعمالها والمتوائمة مع المعايير الدولية لحقوق الانسان، واهم المخرجات والنتائج التي استطاعت تحقيقها خلال الفترة الماضية من عملها وحتى اليوم.

من جهتها عبرت المبعوثة النرويجية، عن ارتياحها للجهود الكبيرة التي تقوم بها اللجنة وطاقمها الميداني والحفاظ على استقلاليتها خاصة في ظل التحديات الراهنة..مشيدة بالشجاعة التي ابدتها اللجنة في تحري الدقة بالتوثيق..مؤكدة اهتمام الخارجية النرويجية بالاطلاع على جهود اللجنة وتقاريرها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى