اختتام دورة الابتزاز الإلكتروني في العاصمة عدن

اختتمت، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة عدن مؤسسة أنصاف للحقوق والتنمية دورة تدريبية حول الابتزاز الإلكتروني، والتي أقيمت بدعم من السفارة الفرنسية في اليمن، بمشاركة 25 إعلاميًا وصانع محتوى.

على مدار ثلاثة أيام، قدم المدرب قاهر علي سعيد شرحًا شاملًا لمفهوم الابتزاز الإلكتروني، أنواعه، وآثاره السلبية على الأفراد والمجتمع. كما ناقشت الدورة دور الإعلام في توعية الجمهور بمخاطر هذه الجرائم، بالإضافة إلى أهمية إيجاد أجهزة أمنية متخصصة لمكافحة الابتزاز الإلكتروني وبناء استراتيجيات فعالة للتصدي له.

وفي تصريح خاص، أوضح منسق الدورة، محمود لكوكني، أن الهدف من الدورة هو تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة للتعامل مع جرائم الابتزاز الإلكتروني والعنف القائم على النوع الاجتماعي. وأضاف أن مكافحة هذه الجرائم تتطلب تعزيز التعاون بين الجهات المعنية، وتطوير التشريعات الحالية لمواكبة التحديات الحديثة.

يُذكر أن الابتزاز الإلكتروني يعد من الجرائم المعلوماتية الخطيرة التي تشكل تهديدًا على المجتمع نظرًا لآثارها السلبية الكبيرة.

وفي ختام الدورة، أعرب المشاركون عن شكرهم لحسن التنظيم والاهتمام الذي أبدته إدارة الدورة، وتم تكريمهم بشهادات تقديرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى