صور – احتفالية أمنية وشعبية في الضالع بذكرى ثورة 14أكتوبر

في أجواء مفعمة بالحماس والفرح، احتفل القطاع الخامس حزام أمني مريس واللواء الرابع عشر صاعقة اليوم، بمناسبة الذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، بمشاركة شعبية وعسكرية واسعة، حيث انطلقت فعاليات الاحتفال من منطقة مريس، مرورًا بمدينة قعطبة، وصولاً إلى الضالع، حيث رفعت الأعلام الجنوبية وعُلقت الأناشيد الوطنية في أجواء احتفالية تعبيرًا عن الفخر بالذكرى ال61 لانطلاق ثورة الأكتوبرية الجنوبية.

شهدت مسيرات الاحتفال حضورًا جماهيريًا واسعًا، حيث اجتاحت الحشود شوارع مريس، قعطبة، سناح، والضالع، مرددين الهتافات “بالروح بالدم نفديك يا جنوب” ومستعرضين رقاصات شعبية وأهازيج تعكس فخرهم بالذكرى التي خطت تاريخًا مجيدًا للجنوب.

وفي كلمة ألقاها المقدم نصر جعوال، قائد القطاع الخامس حزام أمني مريس، نقل فيها تهانيه وتهاني قوات القطاع إلى القيادة السياسية، ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي، وكل أبطال القوات المسلحة الجنوبية بمناسبة هذه الذكرى الخالدة. وأكد جعوال أن هذا اليوم يمثل تكرارًا لانتصارات الجنوب، وأن ثورة 14 أكتوبر ستبقى درسًا خالدًا في التضحية والفداء، مشددًا على التمسك بنهج شهداء الثورة وتحرير الجنوب من الإرهاب والدفاع عن أمنه واستقراره.

كما عبر المقدم عيسى التركي، أركان القطاع الخامس، عن تهانيه الحارة للقيادة السياسية والمرابطين في جبهات العزة والكرامة، مشيرًا إلى أهمية الاستمرار على نهج الثورة لتحقيق تطلعات الجنوب.

من جانبه، نقل العقيد عبد الكريم، عمليات اللواء الرابع عشر صاعقة، تهانيه للقيادة السياسية ولجميع الأبطال في جبهات القتال، مؤكدًا أن إرادة وعزيمة الشعب الجنوبي التي قهرت المستعمر البريطاني هي نفسها التي ستنتصر على المليشيات الحوثية الإرهابية وكل القوى المعادية.

واختتمت الاحتفالات بمشاركة مشايخ وأعيان منطقة مريس وقيادات عسكرية وأمنية من مختلف الوحدات، مؤكدين على أهمية إحياء هذه الذكرى التاريخية التي تمثل رمزًا للنضال من أجل الحرية والسيادة الجنوبية.

إعلام القطاع الخامس – حزام أمني مريس

#المركز_الإعلامي_لمحور_الضالع




ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى