الوزير السقطري يبحث سبل تعزيز التعاون مع رئيسة التعاون الدولي في المانيا

عدن – سبأنت :
بحث وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع رئيسة التعاون الدولي في سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى بلادنا، مارسيلا مازياريك، سبل تعزيز التعاون في قطاعات الزراعة والأسماك.

وتطرق اللقاء إلى مستوى تنفيذ عدد من مشاريع البنية التحتية في قطاعي الزراعة والأسماك التي تمولها الحكومة الالمانية والبنك الألماني للتنمية بما في ذلك مشروع تأهيل وتطوير ميناء الإصطياد السمكي بالعاصمة عدن بتكلفة 35 مليون دولار والذي ينفذه البرنامج الانمائي للأمم المتحدة UNDP ، وكذا مشاريع تأهيل مراكز الانزال السمكي ودعم الصيادين في عدد من المحافظات والتي تنفذها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ” والتي كان لها أثر تنموي ملموس في الإرتقاء بالقطاع السمكي.

وخلال اللقاء، استعرض الوزير السقطري، الخطط الاستراتيجية التي اعدتها الوزارة والتي تضمنت خارطة الاحتياجات الزراعية والسمكية الهادفة إلى تعزيز الغذاء للمواطنين .. مشيراً إلى الجهود التي تبذل لتنفيذ تلك الاحتياجات بالشراكة مع الجهات المانحة وفي مقدمتها المانيا الاتحادية.

ولفت السقطري الى حامة بلادنا لمزيد من الدعم في قطاعي الزراعة والأسماك للتخفيف من الأضرار البالغة التي تعرضت بنيتهما التحتية نتيجة الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الارهابية والتغيرات المناخية والأعاصير التي ضربت محافظات المهرة وحضرموت وشبوة وسقطرى، مشيداً بالدعم الذي تقدمه الحكومة الالمانية وبنك التنمية الألماني في دعم مختلف المجالات التنموية لاسيما الزراعية والسمكية والتي ساهمت في النهوض بهما.

من جانبها، أكدت المسؤولة الألمانية رغبة بلادها تنفيذ المزيد من التدخلات الهادفة لتخفيف أزمة الغذاء التي تعصف بسكان اليمن والتخفيف من التداعيات السلبية التي لحقت بالصيادين والمزارعين في بلادنا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى