اختتام الاجتماع الـ 59 للمجلس الفني لهيئة التقييس الخليجية (GSO) في الدوحة بمشاركة اليمن

الدوحة – سبأنت
اختتم في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم، أعمال الاجتماع الـ 59 للمجلس الفني لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، عضو المجلس الفني لهيئة التقييس الخليجية المهندس حديد الماس.

وناقش الاجتماع على مدى يومين، بمشاركة رؤساء وممثلي هيئات وأجهزة التقييس بالدول الأعضاء، عدداً من وثائق العمل المتعلقة بأنشطة التقييس ومتابعة تنفيذ قرارات المجلس الفني السابقة.

وفي الاجتماع، وافق المجلس على اعتماد عدد (1130) مشروع مواصفة، كمواصفات قياسية خليجية، كما وافق على إقرار عدد (10) مشاريع لوائح فنية خليجية وإقرار سحب عدد (37) مواصفة قياسية ولائحة فنية خليجية والتوصية برفعها للجنة الوزارية لشئون التقييس لاعتمادها.

وخرج الاجتماع، بالعديد من التوصيات والقرارات التي تدعم أنشطة التقييس المختلفة وبما يضمن تعزيز العمل الخليجي المشترك، وتسهيل التجارة بين دول المجلس وتلبية، نفاذية الأسواق وإزالة العوائق البينية بين الدول الاعضاء وبما يحقق السوق الخليجية المشتركة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى