وزير المياه وسفراء الإتحاد الأوروبي يطلعون على مشروع محطة الصرف الصحي بمستشفى الجمهورية

عدن – سبأنت
اطلع وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، ومعه سفراء دول الإتحاد الأوروبي، برئاسة سفير الإتحاد لدى اليمن غابرييل مونويرا فينيالس، على مستوى الانجاز في مشروع تأهيل وتطوير محطة ضخ الصرف الصحي لمستشفى الجمهورية والاحياء المجاورة بعدن، الممول من الخارجية الفرنسية عبر منظمة تراينجل الإنسانية.

وتعرف الوزير الشرجبي، والوفد الأوروبي الذي ضم سفراء فرنسا كاثرين كوم-كامون، وهولندا جانيت سيبين، والمانيا هوبرت جايجر، ورومانيا جورج مايور، على الأعمال المنفذة في المشروع باشراف المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن، والذي يشمل على خزان استقبال مياه الصرف الصحي بسعة 30 متر مكعب، وغرف المضخات والتحكم، ومضخات رفع، وخطوط جاذبية من داخل المستشفى إلى محطة الضخ بقطر 300 مم بطول 320متر، مع بناء احدى عشر غرفة تفتيش، وخط ضخ قطر 160 ملم، بالاضافة إلى مولد كهربائي احتياطي، وأعمال الكهروميكانيكية بالمحطة.

وأكد الوزير الشرجبي، على أهمية المشروع كونه أحد اهم المشاريع التي تقوم بإزالة الآثار السلبية في الجوانب البيئية والصحية، بالاضافة إلى اكتمال عملية معالجة المياه العادمة وسحب كميات كبيرة من مياه الصرف الصحي من المستشفى والاحياء المجاورة لها إلى الخطوط الرئيسي وحتى احواض المعالجة في العريش.

واشار وزير المياه، إلى أن المشروع يأتي ضمن اطار عدد من المشاريع المنفذة بتمويلات من شركاء التنمية والمانحين الدوليين في كلا من مديريات كريتر والمعلا والتواهي وخورمكسر، وسحب المياه العادمة إلى محطة العريش.

بدورها جددت سفيرة جمهورية فرنسا، حرص الاتحاد الاوروبي على تنفيذ مشاريع تنموية في اليمن بمختلف المجالات ..مشيرة إلى ان مشروع تأهيل وتطوير محطة ضخ الصرف الصحي لمستشفى الجمهورية والاحياء المجاورة يعد أحد هذه المشاريع التي لها تأثير مباشر على السكان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى