مؤسسة بناء للتنمية تسارع بإغاثة متضرري كارثة السيول في مديرية خنفر بأبين


سارعت مؤسسة بناء للتنمية، إلى مد يد العون ومساعدة الأسر المتضررة من كارثة السيول الجارفة التي شهدتها مديرية خنفر، بمحافظة أبين، وذلك بدعم من منظمة دياكوني كاتاستروفينهيلف.

وقدمت المؤسسة مساعدات نقدية متعددة الأغراض لـ 325 أسرة نازحة في مخيمات: “مركوضة، كدمة لعور، كدمة لزبود، والرواء”، بالإضافة إلى المجتمعات المضيفة القريبة والمحيطة بالمخيمات.

وتأتي التدخلات الإنسانية لمؤسسة بناء للتنمية بهدف التخفيف من معاناة المتضررين جراء السيول، التي أتت على منازلهم ومقتنياتهم وأتلفت المواد الغذائية الخاصة بهم، وضمان توفير سبل الحياة الكريمة لهم في ظل الأوضاع المعيشية التي تعيشها البلاد.

وحرصت المؤسسة على تنظيم عملية توزيع المساعدات، عبر تقسيم عملية التوزيع إلى مرحلتين لضمان وصول المساعدات بشكل فعال وسريع للأسر المحتاجة.

وأكدت مؤسسة بناء للتنمية التزامها المستمر بدعم المجتمعات المتضررة وتقديم العون في الأوقات العصيبة وتلبية احتياجات المتضررين، متمنيةً في تعزيز قدرة الأسر على تجاوز الأزمات الحالية.

يذكر أن عملية التوزيع نُفذت بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمديرية خنفر، ممثلة بالأستاذ محمد حمدين، ومع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في خنفر، عبر الأستاذ فهمي باجراد، بالإضافة إلى التنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة أبين، ممثلة بالأستاذ يحيى اليزيدي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صوت الشعب , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صوت الشعب ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version