تنظيم حفلاً بمناسبة الذكري الـ ٦١ لثورة الـ ١٤ من اكتوبر الخالدة في روسيا

موسكو – سبأنت
نظمت رابطة الطلاب اليمنيين في جامعة الصداقة بين الشعوب بالتعاون مع الجالية اليمنية في موسكو، حفلاً بمناسبة الذكري الـ ٦١ لثورة الـ ١٤ من اكتوبر الخالدة.

واكد سفير اليمن لدى روسيا الاتحادية، الدكتور احمد الوحيشي، في كملته التي القاها في الحفل، ان ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة مثلت أيقونة الإلهام في تاريخ اليمن الحديث وكانت السند العسكري السخي لإنطلاق شرارة ثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة التي قادت ثورة تحرير جنوب الوطن من الإستعمار البريطاني وإجلائه بعد إحتلال دام 128 عاماً وتحقيق الإستقلال الوطني.

واشار الى إن إنقلاب المليشيات الحوثية على الإجماع الوطني ومخرجات الحوار الوطني في 2014 وسيطرتها على العاصمة صنعاء 2015، وإدعائها بقدسيتها على الشعب اليمني وحقها الإلهي وتعصبها لعرقها، يشكل خطورة على مستقبل عملية السلام.

وقال الوحيشي “مهما أعترضت ثوراتنا عراقيل وان كانت جسيمة ومكلفة الا ان جيل الحاضر والمستقبل سيسطر ملحمته العظيمة وستُستعاد إشراقة شمس الحرية والديمقراطية والعدالة في اليمن”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى