القطيبي : آن الأوان للحكومة أن تفكر في إعادة ضبط الاختلالات القائمة في هيكل المرتبات والأجور


دعا د.مساعد القطيبي ، أستاذ مساعد في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة عدن الحكومة الى إعادة النظر في هيكل الأجور والمرتبات.

وقال د.القطيبي : “آن الأوان للحكومة أن تفكر في إعادة ضبط الاختلالات القائمة في هيكل المرتبات والأجور لمختلف قطاعاتها وأجهزتها ومؤسساتها”.

وأضاف د.القطيبي في منشور على حائط صفحته بالفيسبوك “فمن المعيب أن تستمر حالة التشوه السائدة في هيكل الأجور والمرتبات طوال كل هذه السنوات دون أن تحرك الحكومة تجاهها ساكناً”.

وتعاني شرائح عديدة في السلم الوظيفي من فقر الراتب وعدم جدواه في مواجهة تلبية متطلبات الحياة اليومية من مأكل ومشرب دون الايفاء بالالتزامات والاحتياجات للاسرة ، فقد بلغ أدنى راتب 60000 ريال للمعلمين المستجدين وهي الشريحة الاوسع وأعلاه من ذوي الخدمة الطويلة 120 الف ريال يمني في الوقت الذي تشهد الاسواق ارتفاعا متصاعدا للمواد الغذائية والسلع الاستهلاكية الضرورية لا يقوى الموظف على شرائية.

وفي الضفة الأخرى نجد كبار موظفي الدولة في الحكومة ومجلس النواب ومجلس الشورى يلتهمون الحجم الأكبر من موازنة الدولة والعمل الأجنبية ولا يقدمون شيئا بحسب تناولات خبراء ومراقبين ومراكز دراسات رصدت بالارقام أموال مهولة للمسؤولين من مرتبات واعاشة في الداخل والخارج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى