بن فريد يؤكد على وحدة الجنوب ويدعو العرب لدعمه في استعادة دولته


في تغريدة جديدة على حسابه الرسمي في منصة أكس، أكد السياسي الجنوبي أحمد عمر بن فريد أن قضية الجنوب العربي هي قضية وطنية واحدة تتمثل في استعادة دولة الجنوب المستقلة التي كانت قائمة حتى يوم 21 مايو 1990.

وأوضح بن فريد أن القضية الوطنية للجنوب ليست قضايا محلية متفرقة، مشيرًا إلى أن مشاورات الرياض الأخيرة أكدت على هذا المفهوم الهام الذي يجب تعزيزه وليس تفتيته.

وأشار بن فريد إلى أن شعب الجنوب، رغم الصعوبات والتعقيدات، يواصل إثبات وحدته الوطنية وتمسكه بقضيته, ودعا المجتمع الدولي، وبالأخص الأشقاء العرب، إلى دعم حق الجنوب المشروع في استعادة دولته، مشددًا على أن تحقيق السلام في المنطقة لن يكون ممكنًا دون هذا الحق.

وتابع بن فريد: “فلا تبخسوا شعب الجنوب حقه، ولا تظلموه أكثر مما يعانيه حاليًا من ظروف صعبة”, كما أكد على احترام جميع الأطراف الجنوبية، بشرط أن يحترموا إرادة شعب الجنوب ويقدروا نضاله وتضحياته.

واختتم تصريحاته بالقول: “نحن لا ندعي الكمال، ولا ندعي الوصاية المطلقة على شعبنا، لكننا نعمل جاهدين على تجسيد إرادة الشعب وتحقيق تطلعاته”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version