الجمعية الوطنية تستعرض التحضيرات لاحتفالات 14 أكتوبر

استعرضت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية، في اجتماعها اليوم الأربعاء، التحضيرات الجارية للاحتفاء بالذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة التي ستشهدها محافظات الجنوب.

وشدد علي عبدالله الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية، على المشاركة الفاعلة في المناسبة إلى جانب الهيئات التنفيذية لقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي في جميع محافظات الجنوب، مؤكدا تمسك أبناء الجنوب بأهداف الثورة الخالدة.

وأشار إلى نتائج الزيارة المثمرة للرئيس عيدروس الزُبيدي إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ولقاءاته بالجاليات الجنوبية.

ودعا إلى تكثيف الجهود من أجل تنفيذ مهام المناطة بهيئات المجلس كافة خلال الفترة المقبلة، لتعزيز دور المجلس وحضوره على الأرض، لافتا إلى الدور الإيجابي للجان الجمعية الوطنية لتلمس أوضاع المواطنين ورفعها إلى قيادة المجلس.

وطالب الكثيري أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية بمواصلة مناقشة القضايا والهموم المتعلقة بالمواطنين والوضع العام في البلاد.

وتطرق الاجتماع إلى تقرير لجنة المرأة والطفل، والذي تضمن عرضًا للوضع الراهن للمرأة في الجنوب، في ظل استمرار تهميش أبناء الجنوب لـ 3 عقود، والتحديات التي تواجهها في المجالات كافة، وعدة توصيات لتمكين المرأة الجنوبية من المشاركة الفاعلة في الحياة السياسية وصنع القرار، وحماية الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى