أبين.. تفاصيل معاناة مأساوية في مدرسة بمديرية خنفر


تعاني مدرسة الفقيد/ سالم ناصر المرقشي بمنطقة “حبيل برق” بمديرية خنفر محافظة أبين معاناة ليس لها مثيل حيث تعتمد على المعلمين المتطوعين الذين ألغت منظمة اليونسيف تعاقداتها معهم، ولا يوجد بها إلا القليل جداً من المعلمين الرسميين .

وكذلك تعاني المدرسة من نقص حاد في الكتب المدرسية، في حين أن كثافة الطلاب لا تصدق ، حيث يدرس (100) طالب وطالبة في فصل واحد ولاتوجد فيها منظومة طاقة شمسية، والحرارة في الفصول الدراسية ما يتسبب بالإختناق للطلاب .

وتحتاج المدرسة لإضافة فصول لإستيعاب الكثافة الطلابية الكبيرة ناهيك عن إنعدام سور يحمي المدرسة، بالاضافة الى أن التعليم مختلط من الصف الأول إلى التاسع مما دفع بعض الآباء لمنع بناتهم من الدراسة لأنهن في سن الشباب “صف تاسع”، و لا يوجد مكتب إدارة والمعلمات يجلسن في العراء، لا توجد بها حمامات مما يسبب مضايقة كبيرة للطالبات ، هذه أهم المعاناة التي تعيشها مدرسة منطقة ” حبيل برق” كما قال المدير والمعلمون فيها .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version