مجلس المستشارين الجنوبي يبحث مع وزير التعليم العالي قضايا البعثات والمناهج في الكليات

ضمن نشاطها وجهودها المستمرة اللجنة الاستشارية لشؤون  الصحة والسكان والبيئة بمجلس المستشارين الجنوبين برئاسة الدكتورة ريما جَواد همشري التقت وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد الوصابي اليوم الثلاثاء بديوان الوزارة في العاصمة عدن.

وناقش اللقاء عدة قضايا تهم الجانب الاكاديمي والتعليم العالي والارتقاء بالعملية التعليمية في الجامعات ضمن المعايير الحديثة مواكبة للتطورات العلمية الحديثة.

كما ناقشت رئيسة لجنة الصحة والسكان والبيئة بمجلس المستشارين قضية هامة تتعلق بالمناهج العلمية في كليات الطب وعملية تحديثها مواكبة ما تشهدة كثير من الكليات من تطوير وتحديث مناهجها وادخال المواد العلمية الحديثة والهامة.

وأكد الوزير أنها  توجد عدة صعوبات منها لا توجد امكانيات مادية لفتح ورش علمية وحيث يتطلب توفير الكادر المؤهل المحاضر وكذلك امكانيات فنية مهمة ولكن هذا من اختصاص المجلس الاكاديمي الذي بدأ العمل في وضع برامج عمل في هذا الاتجاه.

من جانبة أشار الدكتور محضار الشبحي نائب رئيس لجنة الصحة حول قضية المنح الدراسية والبعثات الخارجية وكيف الاهتمام بالتخصصات الدقيقة والمهمة المتعلقة بالتطور التكنولوجي في مجالات الجراحة الميكرسكوبية والاشعاع والمخ والاعصاب وجراحة الاوردة الدموية الدقيقة وأيضا أوضح  الوزير الوصابي ان وزارة التعليم العالي  يبذلون جهود كبيرة في التنسيق مع بعض الدول التي تأتي منها تلك المنح في طرح ما يهم البلد من تخصصات حديثة ودقيقة وان في وعود  واستجابة من بعض الدول المانحة.

كما تطرق الوزير الوصابي الى قضية المنح لطلاب المعاهد المهنية والفنية أكد ان  بعد الضجة حول تلك المنح تم الغاءها بشكل كامل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version