الكثيري يشدد على أهمية الارتقاء بعمل القطاع الصحي وتقديم خدمات تلبي احتياجات المواطنين

أكد الأستاذ علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، ضرورة تكثيف الجهود للارتقاء بعمل القطاع الصحي وأداء المهام والمسؤوليات بما يضمن تقديم خدمات تلبي احتياجات المواطنين في العاصمة عدن وعموم محافظات الجنوب.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، الدكتور سالم الشبحي، وكيل وزارة الصحة العامة والسكان، عضو الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

واطَّلع الكثيري خلال اللقاء من الشبحي على برامج وخطط عمل الوزارة، والتقرير نصف السنوي لعام 2024م، الذي تضمّن عرضًا لمستوى الإنجاز في المشاريع المنفذة ومستوى العمل في المنشآت والمعاهد الصحية التابعة لها، وجملة الإشكاليات والقضايا التي تواجه سير عمل الوزارة في العاصمة عدن ومكاتبها وفروعها بعموم المحافظات.

وناقش اللقاء عددًا من القضايا المتعلقة بالقطاع الصحي وآليات العمل والتنسيق بين الوزارة ومكاتب الصحة والسلطات المحلية في المحافظات المحررة، والآليات الممكنة لتطوير مستوى الرعاية الصحية والخدمات في المستشفيات الحكومية المركزية والمراكز الصحية بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين.

وشدد القائم بأعمال رئيس المجلس على ضرورة تكثيف الجهود والسبل الممكنة لتحسين خدمات المنشآت والمراكز الصحية، وزيادة برامج التدريب الطبي، والاستفادة من الدعم المقدم من المنظمات الدولية المعنية بالمجال الطبي وتدخلاتها، وكذا ضرورة ضبط عملية توزيع المنح الطبية للطلاب المستحقين، ووضع آلية محددة في توزيع المنح الطبية العلاجية التي تقدمها الملحقيات الصحية في الدول الشقيقة، بما يخدم المواطنين ويوفر لهم رعاية طبية متكاملة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version