وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي بقيادة مؤسسة يماني

عدن (صوت الشعب) إعلام المؤسسة:
التقى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، الدكتور محمد سعيد الزعوري، اليوم بمكتبه مع الأستاذ أحمد الأكوع، رئيس مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية، حيث تم مناقشة تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع “الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة في اليمن”.

وخلال اللقاء، استمع الوزير الزعوري إلى شرح مفصل عن المشروع، الذي يهدف إلى بناء القدرات المؤسسية للمراكز والمدارس الحكومية العاملة في مجالات حماية ورعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة ومدارس محو الأمية. كما أشاد الوزير بدور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في دعم المشاريع الموجهة لفئات ذوي الإعاقة، وتمويل الجهود الإغاثية والإنسانية في مختلف المجالات.

يستهدف المشروع 29 مركزًا لرعاية ذوي الإعاقة و24 مدرسة لمحو الأمية في ست محافظات يمنية، وهي: عدن، حضرموت، الضالع، لحج، شبوة، والمهرة. كما يسعى المشروع إلى توفير بيئة تعليمية ملائمة من خلال تجهيز هذه المراكز والمدارس بالمعدات الضرورية.

وعلى المستوى الفردي، سيتم توفير 26,447 ساعة تعليمية مخصصة للأطفال ذوي الإعاقة، تشمل خدمات النطق والتخاطب بلغة الإشارة وبرايل، بالإضافة إلى تعليم المهارات الأساسية في القراءة والكتابة والرياضيات لذوي صعوبات التعلم.

يستفيد من المشروع على مدار تسعة أشهر حوالي 9,747 شخصًا، منهم 6,527 من ذوي الإعاقة، و2,389 طالبًا في مدارس محو الأمية، بالإضافة إلى 831 من الكوادر التعليمية المتخصصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صوت الشعب , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صوت الشعب ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version