إتخاذ قرارات بشأن مكاتب الضرائب في العاصمة عدن


اطّلع وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، اليوم الثلاثاء، على سير عمل التحصيل الضريبي في العاصمة وسُبل تطويره.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع رئيس مصلحة الضرائب، جمال سرور، بحضور مدير عام مكتب الضرائب بالعاصمة عدن، عبد الحكيم معاون، ومدير مكتب المالية، مصطفى الشاعري، ومديري عموم المديريات ومديري فروع الضرائب بالمديريات، حيث جرى استعراض سير عمل التحصيل الضريبي، والنتائج الإيجابية التي تحققت بعد الربط الشبكي لعملية التحصيل، بالإضافة إلى جُملة الصعوبات التي تواجه سير العمل، والحلول الكفيلة بتجاوزها.

وخلص الاجتماع إلى اتخاذ عدد من القرارات، أهمها منع تأجير أي مقرات لمكاتب الضرائب في المديريات، وضرورة تخصيص مقرات لها في المباني الحكومية، وتسريع عملية قبول العقود في النظام الشبكي مع الالتزام بالنظم واللوائح المتبعة، وحل مشكلة نقص الكادر من خلال إعادة توزيع الموظفين بما يناسب احتياج كل مديرية.

كما أقرَّ الاجتماع أيضًا عقد اجتماعات دورية بين مركز الإيرادات ومكتب الضرائب وفروعه في المديريات بالتنسيق مع مديري المديريات، ورفع تقرير شهري يوضح بالتفصيل مكامن القوة والضعف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version