الانتقالي يطّلع على مستوى تنفيذ المشاريع في القطاعين الزراعي والسمكي


التقى الأستاذ علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الثلاثاء، اللواء سالم عبدالله السقطري، وزير الزراعة والري والثروة السمكية.

واطّلع الكثيري من الوزير السقطري على مستوى تنفيذ المشاريع والأعمال والخطط الاستراتيجية والبرامج التطويرية في القطاعين الزراعي والسمكي في محافظات الجنوب والمناطق المحررة عمومًا، وفي مقدمتها مشروع تأهيل ميناء الاصطياد بالعاصمة عدن، وإعادة تأهيل رصيف الميناء والبنية التحتية المتعلقة به، وانتشال السفن الغارقة من حوض الميناء، ومشاريع تطوير وتأهيل مراكز الإنزال السمكي، وما اتخذته الوزارة من إجراءات بشأن مصانع طحن الأسماك غير المرخصة والإصطياد الجائر.

كما استمع القائم بأعمال رئيس المجلس إلى شرحٍ وافٍ عن مستوى الإنجاز في تنفيذ مشروع سد حسان الاستراتيجي، والمقدم بدعم من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذا ما أنجزته الوزارة في القطاع الزراعي من إعادة نشاط هيئة البحوث الزراعية في المحافظات، وإنشاء مشروع المركز الإقليمي لمكافحة الجراد، وتأسيس مشروع مكافحة سوسة النخيل بالمناطق الزراعية.

واستعرض الوزير السقطري، خلال اللقاء، نتائج مشاركته في فعاليات المنتدى الدولي لصناعة الصيد، ومعرض صناعة الصيد والمأكولات البحرية والتكنولوجيا في روسيا الاتحادية، وتوقيعه مذكرة تفاهم ثنائية مع رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية لمصائد الأسماك، في مجال الثروة السمكية وتبادل الخبرات وإجراء الدراسات في المعاهد والجامعات الروسية، لتطوير جوانب مصائد الأسماك في بلادنا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى