الاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية يناقش تحديات واستحقاقات الجمعيات

عقد رئيس الاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية بالعاصمةعدن، جبل ردفان، اليوم الأثنين اجتماعًا عامًا للهيئة العمومية للاتحاد بحضور رؤساء الجمعيات السكنية وأعضائها، تناول الاجتماع عدة قضايا حيوية تتعلق بمستقبل الاتحاد والجمعيات، خاصة التحديات التي تواجه استكمال جرد الأرشيف، وضرورة فصله عن الأرشيف العام لتسهيل مطابقة ملفات الأعضاء واستكمال الجرد، إلى جانب عرقلة استلام بعض المخططات التي تستوعب آلاف الاعضاء، كما طلبت الجمعيات من الاتحاد.

وخلال الاجتماع اكد رئيس الاتحاد جبل ردفان، أن قيادة الاتحاد ستظل سندًا قويًا لضمان حصول جميع منتسبي الجمعيات على العقود القانونية للأراضي الممنوحة لهم، مشيرًا إلى أن بعض الجمعيات تعرضت للنهب بسبب غياب الدولة، ولكن بفضل توجيهات وزير الدولة ومحافظ عدن الأخ أحمد لملس، وقائد وحدة حماية الأراضي النقيب كمال الحالمي، تم استعادة بعض المخططات وتوزيع العقود على المستحقين.

وأوضح “ردفان” أن أكثر من 600 عقدًا شابها أخطاء بسبب القيادات السابقة للاتحاد، بالإضافة إلى تعقيدات أخرى مثل سيطرة بعض المتنفذين على أراضي الجمعيات، وأشار إلى أن الاتحاد عمل على استكمال الإجراءات وتصحيح الأخطاء وصرف الإسقاطات اللازمة للجمعيات، كما تم معالجة العديد من الشكاوى المقدمة من قبل الجمعيات.

وأكد أن الاتحاد يواصل الجهود لاستعادة حقوق الجمعيات، داعيًا الجميع إلى التكاتف والعمل معًا لضمان استعادة كافة حقوق الجمعيات السكنية في عدن.

من جهته، عبر الأمين العام للاتحاد، الأخ وجدي النخعي، عن شكره للأخ جبل ردفان على دعمه المستمر للجمعيات السكنية، مشيرًا إلى أنه سيتم إعطاء فرصة للهيئة العامة للأراضي وعقارات الدولة لحل القضايا العالقة، وإلا سيتم الإعلان عن بدء اعتصام مفتوح لأعضاء الجمعيات السكنية في عدن.

وقد تخلل الاجتماع نقاش مع رؤساء الجمعيات وأعضائها حول مختلف القضايا المطروحة، حيث قام رئيس الاتحاد بالرد على استفسارات الحاضرين وتوضيح دور الاتحاد في دعم الجمعيات وضمان ايجاد مخططات تستوعب كافة أعضائها بموجب توجيهات الاخ رئيس الهيئة العامة للأراضي م. انيس باحارثه ومدير الفرع.

وفي الختام تم اتخاذ عدد من القرارات المهمة، منها انتزاع حقوق الجمعيات، فتح الأرشيف، الإسراع في معالجة التسويات المالية، واستكمال إعداد المخططات، وتم التأكيد على تحميل الهيئة العامة للأراضي المسؤولية عن أي تأخير في معالجة طلبات الأعضاء.

واقرت الهيئة العمومية للاتحاد على نقاط محضر الاجتماع الذي يتضمن معالجة كافة اعمال الاتحاد المالية والادارية، وما يضمن حقوق الجمعيات كاملا دون قيد أو شرط، بحسب الاعمال التي يتم تنسيقها بين الاتحاد والجمعيات واهما استكمال تسليم المواقع للجمعيات السكنية بحسب الكشوفات المقدمة من الجمعيات حسب نظام ولوائح الاتحاد السكني.

واختتم الاجتماع بتكريم رئيس الاتحاد وأمينه العام من قبل رئيس جمعية المعاقين حركيًا، تقديرًا لجهودهم في استعادة أراضي الجمعية وتوزيع المخططات والعقود.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version