صندوق المعاقين يطالب الحكومة بإعادة مبلغ مليار و 500 مليون الى حسابه

طالب صندوق رعاية وتأهيل المعاقين المركز الرئيسي ـ عدن الجهات الحكوميه وعلى راسها مجلس القيادة الرئاسي و الاخ رئيس مجلس الوزراء والاخ وزير المالية سرعة إعادة المبلغ المسحوب من حساب صندوق رعاية وتأهيل المعاقين طرف البنك المركزي بعدن ، والذي يبلغ اكثر من مليار ونصف المليار ريال يمني .

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي عقد برئاسة المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتورة نجوى فضل للوقوف على سير أداء الصندوق خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر للعام الجاري ، و تقييم أنشطة المراكز والجمعيات المهتمة بذوي الاعاقة للعام 2024م، وكذا العمل على تقديم مقترحات وحلول تسهم برفع وتحسين الموارد المالية ، بما يتناسب مع حجم الإنفاق لخدمة ذوي الاعاقة خلال المرحلة القادمة .

كما ناشد الصندوق الجهات المعنية بسرعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 75 للعام 2022م ، الخاص بتعديل قيم رسوم الإيرادات الخاصة بصندوق رعاية وتأهيل المعاقين، ولفت الصندوق إلى أن قيمة الرسوم التي يتم تحصيلها في الوقت الحالي لا تتناسب مع حجم الإنفاق ، مؤكدا ان خدمات الصندوق قد تتوقف اذا لم تعالج مشاكله العالقة في ظل الأوضاع الاقتصادية وانهيار العملة الوطنية .

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدراء عموم الادارات إلى الخدمات التي يقدمها الصندوق و التحديات المالية التي يواجهها نتيجة عدم تعاون وتجاوب الجهات المعنية بتسهيل أمور ذوي الاعاقة وسداد مستحقاتهم .

إلى ذلك اوضحت الدكتورة نجوى فضل أن الصندوق يواجه تحديات كبيرة في تقديم الرعاية الصحية ، وازدياد الاحتياجات لخدمات ذوي الاعاقة ، الأمر الذي يضع الجميع أمام مسؤولية لمعالجة تلك التحديات المتمثلة برد المبلغ الذي تم سحبه من قبل الحكومة ، وسرعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 75 الخاص بتعديل قيمة الرسوم المفروضة للصندوق .. مطالبة في الوقت نفسه الجهات المعنية التفاعل ودفع ما عليها من مديونية الرسوم المستحقة للصندوق .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى