حضرموت.. المحافظ يؤكد دعم جهود تطوير أنظمة الإنذار المبكر من الكوارث

بحث مبخوت بن ماضي، محافظ حضرموت، ومدير مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية، سعيد عبدالرحمن، آلية تطوير المرك مستقبلا.

واطلع المحافظ بحضور الراصد الجوي حسين العمودي، على سير العمل وآلية تطوير المركز بما يتواكب مع التطورات في المجال المناخي.

وناقش تطوير “أنظمة الإنذار المبكر”، ودورها في التكيُّف والاستجابة لمخاطر التغيُّرات المناخية، وجهود تعزيز منظومة الإنذار المبكر للتغيُّرات المناخية، وتقليل الخسائر المادية والبشرية الناجمة عن الكوارث المناخية.

وقال إن الحاجة تتزايد إلى أنظمة “الإنذار المبكر” بوصفها ضمانة رئيسة من مخاطر الكوارث المناخية، لأن الاستعداد للكوارث والقدرة على اتخاذ إجراءات استباقية في الوقت والمكان المناسبيْن يمكن أن يُنقذا حياة الكثيرين ويُقلِّلا من حجم الخسائر الاقتصادية.

وثمن نشاط المركز خلال المرحلة الماضية، مؤكدًا دعمه بما يلبّي طموحات التطور، والاهتمام بخدمات الأرصاد الجوية وتطوير نظام الإنذار المبكّر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى