يافع .. ندوه حول دور الإعلام في دعم القضية الجنوبية


نظمت الدائرة الإعلامية في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سرار يافع في محافظة أبين، صباح اليوم الاثنين، ندوة بعنوان “دور الإعلام في نشر الوعي المجتمعي وتعزيز القيم الوطنية لدى الجيل الناشئ”. وقد حضر الندوة رئيس الهيئة التنفيذية علي ناصر الحامدي، بالإضافة إلى عدد من الصحفيين والإعلاميين من المديرية.

وهدفت الندوة إلى تسليط الضوء على الدور الحيوي للإعلام في دعم القضية الجنوبية وتعزيز الوعي الوطني بين أفراد المجتمع.

افتتح الأستاذ علي ناصر الحامدي الندوة بكلمة ترحيبية، حيث نقل تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي إلى جميع المشاركين. وأكد الحامدي على أهمية هذه الندوة التي استهدفت مجموعة من رجال الإعلام في المديرية، مشيراً إلى أن دور الإعلاميين لا يقل أهمية عن دور الجنود المرابطين في الجبهات. كما شدد على أن الإعلام يعد أداة قوية في معركة الوعي والدفاع عن القضية الجنوبية، معبراً عن تقديره لتضحيات أبناء الجنوب، وخاصة في مديرية سرار ومحافظة أبين.

من جهته، تحدث الأستاذ محسن العطوي، مسؤول الدائرة الإعلامية والجماهيرية بانتقالي سرار، عن التحديات التي يواجهها الإعلام الجنوبي، خاصة في ظل الحملات الإعلامية المعادية التي تهدف إلى تشويه الحقائق ونشر الشائعات.

وشدد العطوي على ضرورة التصدي لهذه التحديات من خلال تكثيف الجهود الإعلامية وتوحيد الرسالة الإعلامية لخدمة القضية الجنوبية. كما تناولت مداخلات أخرى رؤية الإعلاميين حول كيفية مواجهة الإعلام المناوئ، مع التركيز على توحيد الجهود الإعلامية وتوجيهها لدعم القضية الجنوبية. وقد تطرقت المشاركات أيضاً إلى الوضع الاجتماعي والخدمي في المديرية، الذي تعرض لضرر كبير نتيجة للظروف السياسية والحروب التي تمر بها البلاد.

كما أكد المشاركون على أهمية الاستمرار في تنظيم مثل هذه اللقاءات والندوات الفعالة التي تهدف إلى تحسين الأداء الإعلامي وتعزيز دوره في الدفاع عن القضية الجنوبية.

وشدد الجميع على ضرورة العمل بروح الفريق وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات الإعلامية المتزايدة، بما يسهم في تحقيق تطلعات شعب الجنوب نحو الحرية والاستقلال.

وخرج المشاركون في الندوة بعدد من التوصيات أبرزها:

– توحيد الجهود الإعلامية لخدمة قضية الجنوب، والعمل على مواجهة الحملات الإعلامية المعادية.

– تعزيز التلاحم الاجتماعي بين أبناء المديرية والمحافظة، ومكافحة كافة أشكال المناطقية التي تهدد النسيج الاجتماعي الجنوبي.

– تسخير الإمكانيات الإعلامية لخدمة المديرية في الجوانب الخدمية، بالإضافة إلى مواجهة الإعلام المعادي لقضية الجنوب وقيادته السياسية والعسكرية.

– تعزيز التربية الوطنية بين صفوف الطلاب والأجيال الناشئة، من خلال التركيز على التعليم ونشر الوعي المجتمعي، وغرس القيم الوطنية والانتماء للهوية الجنوبية.

– التزام المشاركين بتكثيف الجهود لدعم القضية الجنوبية، ومساندة المجتمع المحلي في مواجهة التحديات الراهنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى