محافظ لحج يفتتح مركز تجميع الحاصلات الزراعية في الحوطة ويطلع على نشاط البيوت المحمية في تبن

لحج – سبأنت
افتتح محافظ محافظة لحج، اللواء الركن أحمد تُركي، اليوم الإثنين، ومعه وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الإنتاج الزراعي، عبد الملك ناجي، والممثِّل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في اليمن، الدكتور حسين جادين، مركز الحاصلات الزراعية بمدينة الحَوطَة، الذي يستهدف مزارعي جمعية (الشاطري) التعاونية الزراعية متعدِّدة الأغراض، في حي الصَّمصَّام بالمدينة، والمموَّل من منظمة(الفاو).

كما اطَّلَع المحافظ تُركي، والوكيل عبد الملك، وممثِّل منظمة (الفاو)، على نشاط البيوت المحمية الزراعية بمنطقة عُبَر الأُسلُوم بمديرية تُبَن، التي تم توزيعها على عددٍ من مزارعي جمعية سد (فَالِج عِيَاض) لمستخدمي مياه الري بالسيول، وتموِّلها منظمة (الفاو).

وأكد المحافظ، حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، على تشجيعها لإقامة المشروعات الاستراتيجية الزراعية النوعية، التي تحسِّن المنحى الحياتي اليومي لمجتمع محافظة لحج، سواء في حَضَرها وأريافها.

من جانبه، دعا وكيل وزارة الزراعة والري، المزارعين، إلى الاستفادة من مركز الحاصلات الزراعية بمدينة الحَوطَة، الذي سيُجرَى رفده بثلاجة سعة 5 أطنان، إلى جانب تزويد مركز الحاصلات الزراعية بمديرية تُبَن، بثلاجة مماثلة لحفظ محاصيلهم الزراعية.. وحثَّ الفلاحين أيضاً على إنجاح مشروع البيوت المحمية، لاستمرارية توفير الدعم المضاعف من أجلهم من منظمة (الفاو).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version