صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من برنامج الغذاء العالمي بالمسيمير


رئيس انتقالي المسيمير يدشن صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من برنامج الغذاء العالمي بالمديرية

دشن رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المسيمير محافظة لحج، الأستاذ عبدالفتاح جمال الحوشبي اليوم الإثنين، عملية صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من مشروع الحوالات النقدية المقدم من برنامج الأغذية العالمي WFP الدورة الثالثة للعام 2024م.

وأستمع الحوشبي، من الأستاذ بسام الطميري منسق الوصول بالمديرية خلال التدشين إلى شرح مفصل حول آلية وطبيعة العمل وطرق منح المستفيدين مستحقاتهم المالية يداً بيد مبدياً إعجابه الشديد بما شاهده من حالة إنضباط وتنظيم رافقت عملية الصرف عبر الوكلاء المعتمدين، والتي تستهدف نحو 5530مستفيد من مختلف قرى ومناطق المديرية.

داعياً القائمين على برنامج الأغذية العالمي والمنظمات الداعمة بمواصلة جهودهم الإنسانية وإغاثة الأسر الفقيرة في مديرية المسيمير والتي تعاني أوضاعاً معيشية صعبة تتزامن مع ما يشهده البلد من تدهور اقتصادي وارتفاع حاد في أسعار أساسيات الحياة.

وأكد الحوشبي، على إن الحالات التي تنطبق عليها شروط الإستفادة من هذا المشروع الإغاثي والإنساني بالمديرية في تزايد مستمر، وهذا يتطلب استيعابها من قبل البرنامج، فضلاً عن حالات النزوح التي تواجهها الكثير من الأسر جراء الحرب التي تشهدها مناطق المديرية الحدودية.

مشيرا إلى أن المسيمير تعاني من انتشار وتوسع مخيف لرقعة المجاعة بالإضافة إلى تفشي الأوبئة والأمراض ومنها حالات الإصابة بسوء التغذية في ظل ارتفاع جنوني لاسعار السلع الغذائية وهو ما يستدعي التدخل العاجل للمنظمات والهيئات الدولية لإغاثة الملهوفين والمنكوبين وتغطية احتياجات الفقراء وإمداداهم بالغذاء والدواء وغير ذلك من مستلزمات ومتطلبات الحياة الضرورية.

من جهته، أوضح منسق مؤسسة الوصول الإنساني بالمسيمير الأستاذ بسام الطميري، بإن عملية الصرف تتم بشكل منظم وبطريقة سلسلة وطبقاً للإجراءات المعمول بها من قبل الجهة المانحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى