وزارة الأشغال العامة والطرق تنظم ورشة عمل بمناسبة اليوم العربي والعالمي للإسكان

عدن- سبأنت
نظمت وزارة الأشغال العامة والطرق، ممثلة بقطاع الإسكان والتنمية الحضرية، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة عمل بعنوان (تعزيز مبدأ التشاركية والشفافية في عملية التخطيط الحضري) بمناسبة اليوم العربي والعالمي للإسكان.

واكد نائب وزير الأشغال، الدكتور محمد ثابت، أهمية الاحتفال الذي يأتي تزامناً مع اليوم العالمي للاحتفاء بالحق في السكن المناسب، والذي اعتمدته الأمم المتحدة منذ عام 1986..مشيرا إلى أن هذا اليوم يهدف إلى إشراك الشباب في تحسين التخطيط الحضري وتعزيز مبدأ التشاركية والشفافية في عملية التخطيط العمراني، وفق ما أقره مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب.

واكد أن الوزارة تسعى جاهدة لتطوير البنية التحتية في مختلف المدن اليمنية، من خلال التعاون مع المؤسسات الوطنية والدولية..موضحا بان الوزارة ستواصل تنفيذ مشاريع إسكانية تسهم في تحسين مستوى المعيشة وتوفير سكن صحي وآمن للمواطنين، مع الالتزام بأعلى معايير الجودة.

من جانبه، أوضح منسق برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في مكتب عدن، الدكتور محمد عيدروس، أن هذه الورشة تهدف إلى تعزيز التشاركية في إعداد الخطط التنموية، مشيراً إلى ضرورة توفير السكن الملائم للمواطن اليمني، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى