لحج.. مناقشة الوضع الصحي بمديرية طورالباحة


طور الباحة (صوت الشعب) إعلام السلطة المحلية:

عقد مدير عام مديرية طور الباحة م/ لحج، عفيف الجعفري، اليوم الاحد، اجتماعاً موسعاً بالطاقم الاداري والطبي لمكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية ، بحضور مدير الصحة بالمديرية الدكتور أحمد هيكل ومدير مستشفى طورالباحة العام الدكتور صدام الدبيش.

وقال المدير العام الجعفري ان الاجتماع جاء بصدد مناقشة الوضع الصحي العام بالمرافق الصحية من أجل تقديم الرعاية الصحية وتحسين الخدمات للمرضى وعلى وجه الخصوص في المستشفى العام ومركز الأمومة والطفولة بمركز المديرية.

وأكد الجعفري على ضرورة مضاعفة الجهود للجانب الصحي نحو الإرتقاء بتقديم الخدمات الصحية للمرضى.

منوهاً أن المستشفى العام يشهد تطوراً ملحوظاً في ظل التعاقد القائم مع طبيب وطبيبه من الجنسية الروسية، فالطبيب الروسي يقوم بإجراء عمليات جراحية ساهمت كثيراً في رفع عناء السفر للمرضى إلى عواصم المدن لإجراء العمليات الجراحية، وبتكاليف مناسبة للمرضى الذين تجرى لهم العلميات الجراحية.

واشار الجعفري ان قيادة السلطة المحلية تكفلت بوضع معالجات لرواتب الطبيب الروسي المتأخرة حيث تم دفع راتب شهر قدره 1000 دولار أمريكي يومنا هذا الاحد، ومن ثم وجه المدير العام الجعفري بدفع 4 ملايين ريال يمني على نفقة السلطة المحلية بالمديرية لتغطية راتب الطبيب الروسي للأشهر المتأخرة، بالاضافة لمبلغ قدره 400دولار أمريكي المقدمه من قبل المنظمة الدولية للهجرة.

وشدد الجعفري على مدير المستشفى ومكتب الصحة بالمديرية على ضرورة دفع راتب الطبيب الروسي بإنتظام نهاية كل شهر من ايرادات العمليات الذي يجريها الطبيب الروسي وكذا المبلغ المعتمد من قبل المنظمة الذي اعتمدت 400 دولار شهرياً للطبيب الروسي وبما تم الاتفاق عليه في الاجتماع.

من جانبه قدم الدكتور أحمد هيكل مدير الصحة بالمديرية خلال الاجتماع لمحة عامة للوضع الصحي في المرافق الصحية بالمديرية وخاصةً العمل داخل المستشفى العام.

وركز هيكل في حديثه على أهم التحديات التي تواجه العمل الصحي وسبل معالجتها في ظل الممكن المتاح ، خاصةً بالمستشفى العام الذي يقدم خدماته لأبناء مديرية طور الباحة والمديريات المجاورة مثل (القبيطة – المقاطرة – جزء من المضاربة ورأس العارة- المناطق المحررة من مديرية حيفان)

شاكراً المدير العام الجعفري على حرصه في متابعة العمل الصحي وتعاونه في إيجاد حلول مناسبة بهدف تقديم الرعاية الصحية للمرضى وسعيه لدى المنظمات الداعمة للقطاع الصحي لتوفير الأدويه والأجهزة الطبية للمستشفى العام وغيرها من المرافق الصحية بالمديرية.

حضر الاجتماع كلاً من الامين لمحلي المديرية محمد الجعللي، ومنير عبدالمجيد عضو الهيئة الادارية لمحلي المديرية ومدير مكتب مالية المديرية فهيم البدر، والمحاسب المالي لإدارة المستشفى العام، مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل جميل الشوهه، والطبيب الروسي والطبيبة الروسية، وذكرى تركي مديرية مركز الامومة والطفولة بالمديرية وعدد من الموظفين الصحيين بمكتب الصحة بمديرية طور الباحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صوت الشعب , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صوت الشعب ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version