تدشين الدورة التدريبية لمتطوعات مديرية المضاربة ورأس العارة في معالجة حالات الملاريا

لحج – سبأنت
دشَّن محافظ محافظة لحج، اللواء الركن أحمد تُركي، اليوم الأحد، الدورة التدريبية للمتطوعات من مناطق مديرية المَضَارِبَة ورَأس العَارَة، حول التدبير التكاملي لحالات مرض الملاريا ومعالجتها، التي ينفِّذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وأمراض النواقل بوزارة الصحة العامة والسكان، بتمويل من الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.

وخلال التدشين، الذي حضره مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد جابر، وممثِّل بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن الدكتور بسَّام صالح، ومدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وأمراض النواقل بمكتب وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور عادل السَّيِّد، أكد المحافظ تُركي، أهمية تكثيف تنظيم الدورات التأهيلية المتخصصة بالقطاع الصحي الطبي، خاصةً في مناطق مديريات المحافظة النائية.

وشدد على المنظمات الدولية الداعمة للبرامج الصحية في اليمن، توسعة مستويات تدخلاتهم الإنسانية الطبية، لتعزيز قدرات الحفاظ على صحة المجتمع المحلي اليمني وسلامته من الأمراض الخطيرة كافة..منوهاً بأن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، ستقدِّم كل التسهيلات للمنظمات العاملة بمديرياتها، لتمكينها من أداء أعمالها المتَّصلة يالتنمية البشرية الصحية.

من جانبه، أوضح مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وأمراض النواقل بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور ياسر بَاهَشَم، أن مديرية المَضَارِبَة ورَأس العَارَة، تُعَدُّ المديرية الثالثة بمحافظة لحج، التي يستهدفها البرنامج بعد مديريَتَي المُسَيمِير وطُور البَاحَة، بإقامة دورة المتطوعات المجتمعيات للتدبير التكاملي لحالات مرض الملاريا ومعالجتها للأشخاص غير القادرين على الوصول إلى المرافق الصحية.

وأشار إلى أن البرنامج يهدف الى اكساب 20 متطوعة، على مدى خمسة ايام، بالمعلومات اللَّازمة، وحقائب المعدَّات من الأدوية وأشرطة الفحوصات ومستلزمات أخرى للعمل الميداني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى