بدء ورشة عمل بعدن حول تدريب المدربين على جودة البذور وتكنولوجيا ما بعد الحصاد

عدن – سبأنت
بدأت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة تدريب المدربين على جودة البذور وتكنولوجيا ما بعد الحصاد، وذلك ضمن مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن الممول من مجموعة البنك الدولي بالشراكة مع المؤسسة العامة لاكتار البذور الحسنة محافظة لحج.

ويتلقى 28 مشاركاً ومشاركة، من محافظات لحج وأبين والضالع وتعز، على مدى خمسة أيام، تدريبات ومعارف علمية وعملية حول كيفية تدخلات مشروع الأمن الغذائي في دعم منتجي البذور والممارسات الزراعية.

وأكد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع تنمية الإنتاج النباتي عبدالملك ناجي، أهمية الورشة التي تهدف إلى رفع مستوى المشاركين في كيفية زراعة البذور والحفاظ عليها من خلال التقنيات الحديثة ما بعد الحصاد وتدريبهم على الجوانب العملية وعلى الاساسيات الحديثة..مجدداً حرص الوزارة لمساندة المزارعين وتوصيل المعلومات الحديثة للحفاظ على البذور والمحاصيل وتعزيز التعاون في كيفية إنشاء إدارة بنوك البذور المجتمعية.

فيما أوضح مدير عام المؤسسة العامة لإكثار البذور احمد الحروري، أهمية دور بنوك البذور المجتمعية في تعزيز الأمن الغذائي وتحسين جودة البذور المنتجة على مستوى المجتمعات المحلية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version