بدء تدريب فرق بمأرب في مجال التخطيط والتنمية الحضرية

مأرب – سبأنت
بدأت اليوم، بمحافظة مأرب، دورة تدريبية لفرق الادارة والتخطيط الحضري بالمحافظة، في التخطيط والتنمية الحضرية ودورها في تحقيق اهداف التنمية المستدامة، والتي ينظمها برنامج الامم المتحدة الانمائي بالتنسيق مع وزارة الادارة المحلية.

ويشارك في الدورة على مدى 12 يوما والتي يمولها الاتحاد الاوربي ضمن مشوع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن، 20 متدرباً ومتدربة يمثلون 16 مكتبًا حكومياً في المحافظة والمديريات ومنظمات المجتمع المدني.

واكد وكيل المحافظة عبدالله الباكري، على اهمية هذه الدورة والخروج برؤية موحدة للتخطيط الحضري لعاصمة المحافظة والمديريات الكبيرة..مشيراً الى ان العشوائية في التخطيط يمثل اكبر عقبة امام السلطة المحلية في احداث التطوير المطلوب وايصال المشاريع الخدمية وتنظيم مختلف الانشطة الاقتصادية والتجارية والمعمارية والخدمية والاستثمارية بالشكل المطلوب وجذب الاستثمارات.

واشار الى جهود عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة منذ توليه محافظا للمحافظة في وضع مخطط عام لعاصمة المحافظة..لافتاً الى انه وبعد جهود مضنية ولسنوات عديدة ورغم الحرب على المحافظة الا ان المشروع خرج الى النور باعتماد المستر بلان لمخطط المدينة.

واكد وكيل المحافظة، ان الصرف الصحي في الوقت الحالي يمثل اكبر تهديد بيئي واجتماعي وكارثة انسانية تتهدد عاصمة المحافظة في ظل غياب الوعي بالتعاون المجتمعي مع السلطة المحلية لانجاز هذا المشروع الحيوي الذي تضعه قيادة السلطة المحلية على راس اولوياتها في التنمية.

من جانبه شدد مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة صالح السقاف، على المتدربين بضرورة الاستفادة القصوى من هذه الدورة والخروج منها برؤية وتصور للمخطط الحضري لعاصمة المحافظة والتعديلات والتوسعات والاصلاحات التي يجب لقيام بها بما يتناسب مع خصوصية المحافظة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version