الانتقالي ونقابة الصحفيين الجنوبيين ينظمان ندوة توعوية إعلامية للنساء في شبام

(حضرموت21) خاص 

 

شهدت مدينة شبام التاريخية بمحافظة حضرموت، عصر اليوم، في قاعة البيت التقليدي بجمعية تطوير الحرف ندوة توعوية إعلامية بعنوان: “الأمان الرقمي والحماية من الابتزاز الإلكتروني للنساء”، التي نظمتها إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، بالتعاون مع نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بوادي وصحراء حضرموت، وبالتنسيق مع القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية شبام.

 

افتتح الندوة رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية شبام، المهندس/ علي قاسم بن طالب، حيث رحب بالحضور وأكد على أهمية الندوة في تعزيز الوعي الرقمي والحماية من الابتزاز الإلكتروني، خصوصًا للنساء في مدينة شبام، في ظل انتشار الهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي.

 كما أعرب عن شكره لقيادة الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي بوادي وصحراء حضرموت، ولأعضاء نقابة الصحفيين الجنوبيين بالوادي والصحراء ، على جهودهم في نشر الوعي وتعزيز الفهم بالقضايا الحقوقية والإعلامية والاجتماعية.

 

من جانبها، قدمت الأستاذة/ فدوه سالم النوبي، رئيسة إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية المساعدة، شكرها للقيادة المحلية بمديرية شبام على حسن التنظيم والتنسيق، مشددة على أهمية استمرار هذه الأنشطة والبرامج التي تعزز الوعي لدى النساء وتساهم في بناء قدراتهن في المجال الرقمي.

 

تضمنت الندوة محاضرتين رئيسيتين؛ حيث قدم الأستاذ/ محمد سعيد باحفين، رئيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بوادي وصحراء حضرموت، محاضرة حول “الحماية والتأمين الرقمي”، تناول فيها كيفية حماية البيانات الشخصية وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الطرق المثلى للتعامل مع قضايا التحرش والابتزاز الإلكتروني.

 

أما الورقة الثانية، فقدمها المحامي/ صبري عمر مسعود، رئيس مؤسسة “حق” لحقوق الإنسان، والتي حملت عنوان: “الأمان ضد التحرش والابتزاز الإلكتروني من منظور حقوقي”. وتطرق خلالها إلى كيفية التصدي للابتزاز الإلكتروني والتهديدات السيبرانية، بالإضافة إلى كيفية تقديم البلاغات والاستشارات القانونية.

 

حضر الندوة عدد من عضوات اتحاد نساء الجنوب من شبام، وعدد من رؤساء الأقسام بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية شبام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة حضرموت 21 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من حضرموت 21 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version